المحتوى الرئيسى

نقيب الفلاحين يتهم أصحاب مشروع القمح بغسيل الأموال

07/04 11:18

اتهم محمد عبد القادر نقيب الفلاحين، القائمين على المشروع القومي للقمح باستغلال حلم المصريين في تحقيق الاكتفاء الذاتي من هذا المحصول الإستراتيجي، والقيام بأنشطة مشبوههة مثل غسيل الأموال، ووجدوا في مثل هذه المشاريع قناة شرعية لإخفاء أنشتطهم غير القانونية.

وأضاف أن أجهزة الدولة اكتشفت هذه الحيل الخبيثة، ورفضت المشروع، ونحن  بدورنا وباسم فلاحي مصر نعلن عدم وجود أي صلة لنا بمثل هذه المهاترات، وندعوا الجميع لعدم الانسياق ورائها.

وفي رده على هذا الاتهام أكد المهندس إمام يوسف سليمان منسق المشروع: "إن د.أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي يقف وراء نشر مثل هذه الأكاذيب بهدف إجهاض المشروع، بعد أن هاجمناه في وسائل الإعلام المختلفة بسبب تعطيله للمشروع".

وقال: "لقد أعلنا منذ اللحظة الأولى أن هذا المشروع ملك للمصرين فقط، وغير مسموح للأجانب الاشتراك فيه، واشترطنا إشراف الدولة على جميع مراحله بداية من تقديم الدراسات ووصولاً لجني المحصول، وبالتالي ليس هناك مجال لاتهامنا بغسيل الأموال. مشدداً على أن المشروع يقوم على خدمة الفلاحين في المقام الأول، الذين لم يفوضوا أحد للتحدث باسمهم.

ومن جانبه أكد مصدر مسئول بوزارة الزراعة أنه تم الاجتماع بأصحاب الفكرة وبعد الدراسة كان للوزارة بعض الملاحظات، أهمها عدم وجود ملامح واضحة للمشروع، وأضاف: "طالبناهم بتلافي هذه الملاحظات ولكن فوجئنا بهم يهاجمون الوزارة في وسائل الإعلام المختلفة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل