المحتوى الرئيسى
alaan TV

سلطان: شرف يتابع ملف "فلول جماعات التمويل" بعد خطاب الوسط للسفارة الأمريكية

07/04 11:08

أبو العلا ماضي :هناك ارتباط نفسي وتاريخي بين الوسط والعوا

قال أبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط أن فكرة المشروع الحضاري الإسلامي ومحاولة تجسيده عبر نموذج سياسي هو الهدف الرئيسي لحزب "الوسط"  والذى سيقدم من خلاله وجوها وطنية لها تاريخا مشرفا من أهمها الدكتور سليم العوا مرشح الانتخابات الرئاسية .

ودعا ماضي خلال اللقاء الشهري لحزب الوسط مساء أمس – الأحد- بساقية الصاوي لتطهير جهاز الأمن ووزارة الداخلية من العناصر الفاسدة والمتقاعسة عن آداء الواجب وحفظ أمن المواطنين، والتحقيق مع المتورطين فى تجنيد البلطجية داخل الجهاز مضيفا أن ذلك يتطلب حكومة منتخبة.

وعن موقف الوسط من المشاركة من جمعة 8 يوليو القادمة اضاف ماضي أنه هناك التباس فى الدعوة يبعث الارتباك مشيرا الى تأييد الحزب لها اذا كانت الدعوة لمطالب المحاكمات العادلة واستكمال أهداف الثورة ورفضها والوقوف ضدها اذا كانت تدعو الى الدستور اولا.

وردا على تساؤلات بشأن قرار الوسط بدعم العوا بالرغم من اشتراكه مع ابو الفتوح فى نفس الخلفية الحضارية أجاب ماضي أن كل من العوا وأبو الفتوح يعبران عن رؤية ومشروع واحد حضاري إسلامي لنهضة مصر مضيفا أن قرار الدعم جاء بعد استفتاء داخلى ناهيك عن رؤية الوسط للعوا وقدرته على تحقيق مصر دولة مستقلة قرارها من شعبها وبرلمانها المنتخب.

ومن جانبه صرح عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط  أنه تلقي اتصالا من مدير مكتب  عصام شرف رئيس الوزراء أكد فيه حرص شرف على الكشف عن هذه المنظمات وتكليفه وزير التضامن والخارجية باعداد تقريرعنها مشيرا الى متابعة الوسط لملف "فلول جماعات التمويل الامريكي"- كما أسماه- وجاري التنقيب عن هذه المنظمات واعلان المبالغ بالارقام.

وأشار سلطان الى تأييد الحزب لاجراء الانتخابات البرلمانية بنظام القائمة المغلقة وليس بنظام القائمة الفردي مشيرا الى أن النقاش القائم بين القوى السياسية مؤخرا يصب فى هذا الصدد.

ولفت سلطان الى ان مشكلة القضاء المصري تتلخص فى بطء اجراءت التقاضي ،فجزء من محاكمات الرموز الفاسدة بها أموال مهربة فى الخارج  وشرط استعادتها هو محاكمتهم وبالتالي تتنافس فكرة استرداد الاموال أمام القضاء الطبيعي مع رغبة الشعب فى محاكمات سريعة عادلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل