المحتوى الرئيسى

"أوراسكوم للإنشاء" المصرية ترحب بإمكانية استثمار "مؤسسة التمويل الدولية" 350 مليون دولار

07/04 13:46

المصدر: داو جونز – نفط وكيميائيات

القاهرة (زاويا داو جونز) – أعلنت "أوراسكوم للإنشاء والصناعة" المصرية يوم الإثنين أن "مؤسسة التمويل الدولية" التابعة "للبنك الدولي" الذي يمنح القطاع الخاص قروضاً تدرس مسألة منح الشركة المصرية رزمة تتضمن قرضاً والاستثمار في حقوق الملكية تبلغ قيمتها 350 مليون دولار.

وذكرت الشركة التي تتخذ من القاهرة مقراً لها أن الاستثمار سيشمل قرضاً بقيمة مئتي مليون دولار لوحدة الأسمدة، وقرضاً بقيمة مئة مليون دولار لقسم الإنشاء، بالإضافة إلى استثمارات في حقوق الملكية بقيمة 50 مليون دولار وذلك عبر الاستحواذ على أسهم في "أوراسكوم للإنشاء والصناعة".

وتجدر الإشارة إلى أن "مؤسسة التمويل الدولية" تنفذ استثمارات عادة لمساعدة الشركات والمؤسسات المالية في الأسواق الناشئة على استحداث فرص عمل، والحصول على عائدات ضريبية، وتحسين حوكمة الشركات وأداء البيئة.

هذا وأشارت "أوراسكوم للإنشاء والصناعة" إلى أنه يجب أن تنال استثمارات "مؤسسة التمويل الدولية" موافقة مجلس إدارة المؤسسة الذي قد يعطي الضوء الأخضر في وقت لاحق من شهر تموز/يوليو.

إلى ذلك، سجلت أسهم "أوراسكوم للإنشاء والصناعة" في أحدث تداول لها ارتفاعاً بنسبة 1.1% إلى 274.94 جنيهاً في سوق اتسم ببعض الإيجابية عموماً.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل