المحتوى الرئيسى

استقرار أسعار الأسمنت عند 550 جنيهاً للطن بعد تثبيت الحديد

07/04 11:33

القاهرة - أدي تثبيت مصانع عز لأسعار الحديد وخفض مصانع أخري لأسعارها إلي استقرار أسعار الأسمنت عند 496 جنيهاً للطن للشركات و550 جنيهاً للمستهلك.

لجأت مصانع عز إلي تثبيت أسعارها عند 4650 جنيهاً للطن بالمصنع و4800 جنيه للمستهك، في الوقت الذي خفضت مصانع بشاي والعتال أسعارهما إلي 4750 جنيهاً للطن.

قال عبدالعزيز قاسم، سكرتير شعبة مواد البناء إن تثبيت الأسعار وخفض بعضها أدي إلي استقرار السوق عقب فترة من التخزين لجأ إليها البعض خوفاً من استمرار زيادة الأسعار التي تواصلت مؤخراً.

قال أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية إنه تم استيراد 40 ألف طن أسمنت أواخر يونيو الماضي مع دخول 12 ألف طن الأسبوع الماضي للموانئ المصرية إلا أنها لم تطرح في السوق بعد، بالإضافة إلي التعاقد علي شحنات أخري 30 ألف طن من المقرر أن تصل للسوق الأسبوع المقبل.

أضاف أن الأسمنت المستورد يطرح في السوق بأسعار 470 جنيهاً للطن، في حين أن الأسمنت المحلي يصل سعره إلي 550 جنيهاً للطن، مشيراً إلي أن هناك حالة من الركود في سوق مواد البناء مع توقف جميع المشروعات.

قال إنه نتيجة عدم توافر السيولة المالية من النقد الأجنبي لدي البنوك لفتح الاعتمادات المستندية أدي إلي خفض الكميات المتعاقد عليها من الأسمنت المستورد.

أشار إلي أن تجار الأسمنت يلجأون إلي بيعه بسعر يقل عن سعر الشراء للتغلب علي حالة الركود التي يعاني منها السوق، متوقعاً أن يدعم تثبيت أسعار الحديد مبيعات الأسمنت.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل