المحتوى الرئيسى

المشير يشهد تخرج دفعة الفنية العسكرية

07/04 17:09

واصلت الكليات العسكرية تخريج دفعاتها الجديدة والأولى بعد ثورة 25 يناير، وفيما غاب رئيس الدولة كان وزير الدفاع حاضرا حيث شهد المشير حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة حفل تخريج طلبة الكلية الفنية العسكرية، دفعة رقم 48 التي تحمل اسم المشير فخري فؤاد ذكرى.

شهد الاحتفال الفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة ونائب رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية، ووزراء الدولة للإنتاج الحربي والبيئة والنقل وكبار قادة القوات المسلحة ومحافظوا القاهرة والجيزة والقليوبية والملحقين العسكريين المعتمدين من الدول الشقيقة والصديقة وأسر الخريجين.

قدم طلبة الكلية الفنية العسكرية عرضا عسكريا بسيطا بعده أعلن مساعد مدير الكلية نتيجة التخرج وكانت نسبة النجاح لمن انطبقت عليهم شروط التقدم للامتحان النهائى بنسبة 100 % وقام اللواء أركان حرب مصطفي شريف مدير إدارة شئون ضباط القوات المسلحة بإعلان قرار تعيين خريجي الدفعة (48) فنية عسكرية برتبة الملازم أول تحت الاختبار ومنح الأنواط لأوائل الخريجين اعتبارا من 30 يونيو 2011، حيث قام طنطاوي بتقليد أوائل الخريجين المصريين والوافدين من السودان والبحرين نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية.

وتعد الكلية الفنية العسكرية أعلي الكليات في التنسيق العسكري إذ تشترط حصول الطلبة علي 90% فأكثر في الثانوية العامة في حين أن الكليتين الحربية والبحرية تشترطا حصول الطالب على مجموع 60% فأكثر، والجوية 50% فأكثر، وكلية الدفاع الجوي 80% فأكثر.

وتقوم الكلية الفنية العسكرية بتخريج الطلبة في (24) تخصصا هندسيا مختلفا وعقد الدراسات العليا لمنح القادة والضباط الدرجات العلمية المختلفة في الدبلومات والماجستير والدكتوراة.

وفي كلمته أكد اللواء الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل مدير الكلية الفنية العسكرية إن الكلية الفنية تفخر بتخريج دفعة جديدة من الضباط المهندسين بعد أن تم تأهيلهم عسكريأً وعلميأً واجتازوا بنجاح جميع مراحل التدريب العسكري والتعليم الهندسي مؤكدا انتقاء هؤلاء الشباب وفقأً لمعايير دقيقة للجوانب النفسية والبدنية والعلمية وتلقوا أرقى مستويات التأهيل طبقا للمحددات العالمية في مختلف التخصصات الهندسية والعسكرية ليكونوا القوة الدافعة التي تعتمد عليها وتستند إليها القوات المسلحة في مسيرتها الجادة والحثيثة لتواكب التطورات التكنولوجية المتسارعة في أساليب وإستراتيجات ومعدات الدفاع.

ولفت اسماعيل إلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة حرصت دائما على الوفاء بجميع متطلبات التطوير والتحديث لكافة منظومات العمل داخل الكلية الفنية العسكرية وقدمت كل الدعم والإمكانيات المادية والتقنية متمثلة في مجموعة متكاملة من المعامل الحديثة التي تخدم العملية التعليمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل