المحتوى الرئيسى

المشير طنطاوي يشهد الاحتفال بتخريج الدفعة «48 فنية عسكرية»

07/04 15:02

 

شهد المشير حسين طنطاوي، القائد العام للقوات المسلحة، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من الضباط المهندسين من كلية الفنية العسكرية دفعة المشير فخري فؤاد محمد أحمد ذكري، دفعة 48، والتي تضم وافدين من دولتي السودان والبحرين.
وبدأت مراسم الاحتفال بدخول مجموعات من طلبة الكلية الفنية العسكرية في مختلف المراحل الدراسية من منتصف وأجناب ساحة العرض لتقديم العرض العسكري، يتقدمهم حملة أعلام القوات المسلحة ومجموعة أعلام الكلية ومجموعات الخريجيين من طلبة الكلية وضباط الدراسات العليا من المصريين والوافدين من دولتي السودان والبحرين الشقيق، وردد الطلبة شعار الكلية «الإيمان – العلم – العمل»، مؤكدين مدى ما وصلوا إليه من انضباط عسكري ومهارات هندسية وتكنولوجية خلال دراستهم بالكلية.
وأعلن مساعد مدير الكلية الفنية العسكرية، نتيجة التخرج للدفعة (48) فنية عسكرية، وطلبة الدراسات العليا المصريين والوافدين، حيث صدق المشير طنطاوي علي نتيجة الامتحانات الختامية للطلبة وكانت نسبة النجاح لمن انطبقت عليهم شروط التقدم للامتحان النهائي 100%.

وعقب إعلان النتيجة، جرت مراسم تسليم وتسلم علم القيادة من الدفعة (48) إلى الدفعة (49) لتحمل المسؤولية في قيادة الكلية في العام الجديد.
وقام اللواء أ.ح مصطفي شريف, مدير إدارة شؤون ضباط القوات المسلحة, بإعلان  قرار تعيين خريجي الدفعة (48) فنية عسكرية برتبة الملازم أول تحت الاختبار، ومنح الأنواط لأوائل الخريجيين، حيث قام المشير طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة, رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة, بتقليد أوائل الخريجين المصريين والوافدين من السودان والبحرين، نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية تقديراً لتفوقهم وتفانيهم في أداء واجباتهم طوال دراستهم بالكلية.
كما قام المشير طنطاوي بتسليم شهادات الماجيستير للدارسين الحاصلين عليها من مصر وسوريا خلال العام الدراسي 2010/2011.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل