المحتوى الرئيسى

المشير طنطاوي يشهد الاحتفال بتخريج الدفعة 48 فنية عسكرية

07/04 12:27

كتب احمد الليثي:

شهد المشير حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الاعلي للقوات المسلحة الاثنين الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من الضباط المهندسين فى الكلية الفنية العسكرية.

وتضم الدفعة الثامنة والأربعون من الكلية - والتي تحمل اسم المشير فخري/ فؤاد محمد احمد ذكري - وافدين من دولتي السودان والبحرين.

بدأت مراسم الاحتفال بدخول مجموعات من طلبة الكلية الفنية العسكرية في مختلف المراحل الدراسية من منتصف واجناب ساحة العرض لتقديم العرض العسكري يتقدمهم حملة أعلام القوات المسلحة ومجموعة اعلام الكلية ومجموعات الخريجين من طلبة الكلية وضباط الدراسات العليا من المصريين والوافدين من دولتي البحرين والسودان الشقيق.

وردد الطلبة شعار الكلية الايمان العلم العمل، مؤكدين مدي ما وصلوا اليه من انضباط عسكري ومهارات هندسية وتكنولوجية خلال دراستهم بالكلية.

وأعلن مساعد مدير الكلية الفنية العسكرية نتيجة التخرج للدفعة‏(48)‏ فنية عسكرية وطلبة الدراسات العليا المصريين والوافدين حيث صدق المشير طنطاوي على نتيجة الامتحانات الختامية للطلبة وكانت نسبة النجاح لمن انطبقت عليهم شروط التقدم للامتحان النهائى  100 %.‏

وعقب اعلان النتيجة‏ جرت مراسم تسليم وتسلم علم القيادة من الدفعة (48) إلى الدفعة  (49) لتحمل المسئولية في قيادة الكلية فى العام الجديد.

وقام اللواء ا.ح. مصطفي شريف مدير ادارة شئون ضباط القوات المسلحة باعلان قرار تعيين خريجي الدفعة‏(48)‏ فنية عسكرية برتبة ملازم أول تحت الاختبار ومنح الانواط‏ لاوائل الخريجين.

وقام المشير طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الاعلي للقوات المسلحة بتقليد اوائل الخريجين المصريين والوافدين من السودان والبحرين نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية تقديرا لتفوقهم وتفانيهم في اداء واجباتهم طوال دراستهم بالكلية.

ويبرز دور الكلية الفنية العسكرية علي مدار اكثر من خمسون عاما كمؤسسة علمية رائدة في مواكبة التطورات السريعة والمتلاحقة التي يشهدها العالم والتطلع الي ما يحمله المستقبل من علوم وتكنولوجيات حديثة، حيث تقوم الكلية الفنية العسكرية بتخريج العديد من الطلبة فى (24) تخصصا هندسيا مختلفا يمثلون دماءاً جديدة تتدفق بالافرع الرئيسية وهيئات وادارات القوات المسلحة وعقد الدراسات العليا لمنح القادة والضباط الدرجات العلمية المختلفة في الدبلومات والماجستير والدكتوراة.

كما قامت الكلية بتخريج (535) طالبا من الوافدين من (18) دولة عربية وافريقية ، ومنح الدرجات العلمية المختلفة لعدد (166) في درجة الماجستير ومنح درجة الدكتوراه لعدد (56) وافد والدبلوم لعدد (2) وافد كذلك منح الدرجات العلمية المختلفة للعديد من الجهات منها وزارة الإنتاج الحربى ووزارة الطيران المدني ومجلس الدفاع الوطني والعديد من الجهات القومية الاخري.

وبعد تكريم اوائل الدفعة اقسم الخريجون يمين الولاء لمصر وشعبها، ثم القي اللواء استاذ الدكتور اسماعيل عبد الغفار اسماعيل مدير الكلية الفنية العسكرية كلمة اكد فيها إن الكلية الفنية العسكرية وهى تحتفل بتخريج دفعة جديدة من أبنائها تملؤها الفرحة الغامرة وتسودها السعادة البالغة بهذة المناسبة الغالية وهذا اليوم المشهود فى حياة خريجيها حيث القدوة المخلصة والمثل الأعلى للعمل الجاد والعطاء الأوفى وهم يتطلعون معكم بكل العزة والفخار إلى مستقبل مشرق زاهر لهذا الوطن المفدى يعاهدون الله والوطن وشعب مصر العظيم على مواصلة الجهد والإصرار والبذل والإخلاص تحت شعارهم الإيمان والعلم والعمل.

ثم قدم مدير الكلية الفنية العسكرية هدية تذكارية للمشير طنطاوي بهذه المناسبة وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل