المحتوى الرئيسى

شاب مصري يطور برنامجا لتحويل الشاشة العادية إلى تفاعلية

07/04 14:09

القاهرة - أ ش أ

تمكّن مطور ومبرمج مواقع مصري من تطوير برنامج مبتكر أطلق عليه اسم ''ايرباد'' من شأنه تحويل شاشة الكمبيوتر العادية إلى شاشة تفاعلية تتعرف على حركة اليد، معتمداً بذلك على الكاميرا المدمجة مع الكمبيوتر العادي.

ويعتمد برنامج اير باد على كاميرا الويب المدمجة مع جهاز الكمبيوتر التي بدورها تميز حركة أصابع المستخدم لتقوم بتحريك مؤشر الماوس.

وفي حوار خاص مع البوابة العربية للأخبار التقنية، قال عماد السعيد، مطور تطبيقات ومبرمج مواقع من مصر (22 عاماً): "يشبه التطبيق إلى حد كبير تطبيقات مايكروسوفت كنيكت، إذ يعمل بناءاً على حركة المستخدم ولا يعتمد على أجهزة تحكم."

وأضاف السعيد أنه "يمكن استخدام التطبيق لممارسة الألعاب البسيطة التى تعتمد على ضرب الناموس وفرقعة بالونات على سبيل المثال.

ويمكن دمج صورة متحركة في صورة ثابتة ملتقطة من الشاشة لإعطاء انطباع بما يسمي الواقعية الزائدة كمجموعة من الحروف الطائرة أو الكائنات ثلاثية الأبعاد التى تتحرك مع حركة يد المستخدم، أو برنامج رسم للأطفال حيث يرسم الطفل فى الهواء ويقوم البرنامج بتحريك الماوس، فضلاً عن الرسم فى برنامج الفوتوشوب الشهير كما يمكن للبرنامج بعد زيادة دقة عمله أن يقوم بإستبدال الماوس تمامآ بمجموعة من الألوان التى تضاف لأصابع اليد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل