المحتوى الرئيسى

بلدية الشارقة تبحث مع هيئة الكهرباء الحد من التوصيلات العشوائية للصرف الصحي.

07/04 10:51

الشارقة في 3 يوليو / وام / بحثت بلدية الشارقة مع هيئة كهرباء ومياه الشارقة عددا من الموضوعات المشتركة التي تهدف إلى تعزيز أداء الدائرتين والحفاظ على حقوق العملاء والمصلحة العامة ومن اهمها الحد من التوصيلات العشوائية للصرف الصحي التي قد ينتج عنها الكثير من المشاكل لشبكة الصرف الصحي .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد ببلدية الشارقة اليوم بحضور المهندس سلطان عبد الله المعلا مدير عام البلدية والمهندس إبراهيم ديماس نائب مدير عام هيئة كهرباء ومياه الشارقة وعدد من المسؤولين من الجانبين.

وقال المهندس سلطان عبد الله المعلا ان القانون ألزم جميع السكان بضرورة الحصول على موافقة البلدية للتوصيل لشبكة الصرف الصحي وبحيث تتم عملية التوصيل وفق أسس علمية وصحيحة بما يضمن الحفاظ على الشبكة وعدم تعرضها لأي مشكل.

وأوضح ان الاجتماع يهدف إلى تفعيل التعاون بين الدائرتين بما يحقق المصلحة العامة ..مشيرا إلى مناقشة آلية التأكد من تصديق العقود السكنية والتجارية بما يضمن الحفاظ على حقوق أصحاب العقارات والمستأجرين والبلدية وهيئة الكهرباء والماء .

وأكد أن تصديق العقود يقضي على الكثير من المشاكل وخاصة في حالة وقوع منازعات بين الملاك والمستأجرين وعلى حالات التأجير غير قانونية التي تسبب الكثير من المشكلات.

وأضاف أن الاجتماع ناقش كيفية القضاء على التوصيلات العشوائية للصرف الصحي التي قد ينتج عنها الكثير من المشاكل لشبكة الصرف الصحي ..مشيرا إلى أن القانون ألزم جميع السكان بضرورة الحصول على موافقة البلدية للتوصيل للشبكة الصرف الصحي من أجل أن تتم عملية التوصيل وفق أسس علمية وصحيحة بما يضمن الحفاظ على الشبكة وعدم تعرضها لأي مشكل.

من جانبه أكد إبراهيم ديماس حرص هيئة كهرباء ومياه الشارقة على التعاون والتفاعل مع بلدية الشارقة وتطبيق الإجراءات المقترحة نظرا لتأثيرها على زيادة فعالية العمل البلدي وتحسين وجودة الخدمات المقدمة للجمهور والحد من حالات الهروب من تصديق العقود وتوصيلات الصرف الصحي العشوائية بهدف تجنب دفع الرسوم التي تعزز من أداء الخدمة وجودتها .

/ر/

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل