المحتوى الرئيسى

سفير السويد لدى الدولة يشيد بالجهود التطوعية لجوالة جامعة الشارقة وجمعية الكشافة .

07/04 10:51

الشارقة في 3 يوليو / وام / أثنى سعادة ماغنوس شولدز سفير مملكة السويد لدى الدولة على الحضور الدائم والفاعل لجوالة جامعة الشارقة في المحافل الكشفية الدولية ومشاركتهم المتميزة ضمن وفد جمعية كشافة الإمارات الذي يمثل الدولة في اكبر تجمع كشفي عالمي " الجامبوري الكشفي العالمي الثاني والعشرين بالسويد " والذي سيقام في الفترة من 25 يوليو الجاري الى 10 أغسطس المقبل تحت شعار الكشفية ببساطة .   

جاء ذلك خلال استقباله لوفد جوالة جامعة الشارقة وجمعية الكشافة بالسفارة بأبوظبي اليوم .

وأكد السفير اهمية مشاركة الفتية والجوالة في تلك المخيمات لما لها من اثر ايجابي كبير في تنمية مهارات الشباب واستثمار اوقات فراغهم واكتشاف وصقل مواهبهم وتنمية مهاراتهم القيادة وتعزيز روح الولاء والانتماء الوطني وصقل شخصياتهم المستقلة .

وقال أن الكشفية تتميز بأنها حركة عالمية حقيقية تبرز من خلال التزام المشاركين منوها بأن بلاده خططت لتنظيم حدث عالمي متميز تشارك فية كافة الفئات والمؤسسات وبدعم كبير من السلطات المحلية والحكومية وبما يعكس الصورة الأيجابية لبلاده من خلال هذا الحدث العالمي من اجل جعل هذا المخيم حدثاً فريداً وذكرى لا تنسى على مدار الحياة للمشاركين .

من جهته اشاد خليل رحمة عضو مجلس ادارة جمعية كشافة الامارات بالدعم الذي تقدمه الدولة لبرامج الكشافة والجوالة على مستوى الدولة مشيدا بتفاعل جوالة جامعة الشارقة في شتى الانشطة الوطنية .

وأشاد الدكتور عبدالله المنيزل عميد شؤون الطلبة بجامعة الشارقة بالاهتمام الكبير الذي يولية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس ومؤسس جامعة الشارقة للحركة الكشفية من خلال دعمه وتشجيعه لابنائه الشباب في الانخراط فيها وتنمية مهاراتهم .

وأكد حرص جامعة الشارقة علي مشاركة طلابها في المحافل العالمية بمتابعة الدكتور سامي محمود مدير الجامعة وتوفير كافة احتياجات عشائر الجوالة وتمكينها من ممارسة نشاطها الكشفي الكامل ودعم برامجها وفعالياتها .

وتم في نهاية اللقاء تقديم درع جامعة الشارقة لسفير السويد وتقليده المنديل الكشفي لجمعية كشافة الإمارات .

/ر/

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل