المحتوى الرئيسى

مهرجان ابوظبي السينمائي يواصل عروضه في دبي .

07/04 13:46

أبوظبي في 4 يوليو / وام / يواصل مهرجان أبوظبي السينمائي الذي تنظمه هيئة ابوظبي للثقافة والتراث عروضه في " جناح وسط المدينة " في دبي .

ويقدم المهرجان خلال الشهر الجاري أربعة أفلام ابتداء من الخميس المقبل وهي " ميناء الذاكرة " و" سجل اختفاء " و" يد إلهية " و " الزمن الباقي " .

وتأتي هذه الافلام من برنامج " خرائط الذات : التجريب في السينما العربية من الستينات إلى الآن " الذي تأسس على التعاون بين متحف الفن الحديث ومؤسسة آرت إيست في نيويورك.

ويطمح مهرجان أبوظبي السينمائي عبر مشاركته في جناح وسط المدينة - يقع أمام برج خليفة - إلى تسهيل وتشجيع الحوار بين السينمائيين وداعمي السينما والرعاة والنشطاء في الإمارات.

و يحتضن "جناح وسط المدينة " حراكا فريدا لأنواع مختلفة من الفعاليات الفنية .. كما يوفر منبرا للتفاعل الاجتماعي والثقافي بين الجمهور من جهة والجيل الجديد من الفنانين في المنطقة من جهة أخرى.

وقامت المنسقة بثينة حامد كاظم بالتعاون مع فريق المبرمجين في مهرجان أبوظبي السينمائي باختيار أفلام من التي قدمها مهرجان أبوظبي السينمائي في العامين الماضيين بما يعطي لمحة وافية عن ما حملته الأقسام المختلفة من أفلام في أكتوبر من كل عام.

جدير بالذكر انه تم إطلاق مشاركة مهرجان أبوظبي السينمائي بـ " جناح وسط المدينة " في 13 مايو الماضي وذلك بعرض أربعة أفلام تلقت منحة " سند " صندوق دعم السينما العربية.

وسيتم خلال الاشهر المقبلة التركيز على عرض الأفلام الفائزة بجوائز مهرجان أبوظبي السينمائي في دوراته الفائتة إضافة إلى عناوين من برنامج " خرائط الذات " التابع لمتحف الفن الحديث " نيويورك " ومؤسسة آرت إيست .. بينما سيعرض خلال شهر رمضان المبارك مختارات من الأفلام الإماراتية القصيرة التي سبق لها أن شاركت في مسابقة أفلام الإمارات بالإضافة إلى الأفلام التي ساعدت على توسيع الوعي تجاه القضايا البيئية الهامة.

ان /.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل