المحتوى الرئيسى

مكتب الاستثمار الأجنبي بدبي يدعم مبادرة إنتاج وقود حيوي من زيوت نباتية مستخدمة .

07/04 10:51

دبي في 3 يوليو / وام / أعلن مكتب الاستثمار الأجنبي ـ التابع لدائرة التنمية الاقتصادية بدبي ـ اليوم أنه أسس شركة جديدة تضم كلا من شركة نيوترال فيولز وسلسلة مطاعم ماكدونالدز لإنتاج وقود حيوي بنسبة 100 في المائة من خلال تدوير ومعالجة زيوت نباتية مستخدمة الذي يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط بتكنولوجيا بريطانية.

وتأسست شركة "نيوترال" الجديدة بناء على إتفاق شراكة استراتيجية بين الأطراف الثلاثة حيث قدم مكتب الاستثمار الأجنبي الدعم اللازم لإقامة هذا المشروع الذي يقضي بجمع الزيت النباتي المستخدم لدى سلسلة مطاعم ماكدونالدز في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة بموجب عقد طويل الأجل وتحويله إلى وقود الديزل الحيوي بنسبة 100 في المائة على أن تقوم سلسلة المطاعم المذكورة في استخدام هذا الوقود الصديق للبيئة في أسطولها من مركبات التوصيل انطلاقا من حرصها على تقليل الانبعاثات الكربونية الضارة وترشيد النفقات.

وتعد شركة نيوترال فيولز مشروعا مشتركا بين مجموعة نيوترال المزود الرئيس لحلول الطاقة ذات الكفاءة التشغيلية للشركات الرائدة في العالم من جهة وأحد أعضاء مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة من أبناء الإمارات من جهة أخرى حيث قام مكتب الاستثمار الأجنبي بدور فعال في تهيئة المناخ المناسب لإقامة هذا المشروع.

وقال فهد القرقاوي المدير التنفيذي لمكتب الاستثمار الأجنبي في تصريح صحافي له اليوم أن هذه الشراكة الاستراتيجية بين شركة نيوترال فيولز وسلسلة مطاعم ماكدونالدز في الإمارات تشكل نموذجا فريدا لتعزيز التجارة والأعمال والمحافظة على البيئة.

وأضاف أن هذا التعاون بين شركتين تنتميان إلى قطاعين مختلفين يعكس مدى مرونة وتطور البيئة الاقتصادية التي تتمتع بها إمارة دبي والفرص الاستثمارية الرائدة التي تسهم في تحقيق الاستدامة.

وأكد القرقاوي أن دبي تتمتع بعدد من الخصائص والمقومات الاقتصادية الفريدة أهمها الموقع الاستراتيجي الذي يمثل همزة الوصل بين الشرق والغرب والبنية التحتية الحديثة التي تساعد الشركات على التطور والنمو والخدمات المتميزة والفرص الاستثمارية الرائدة .. مشيرا إلى أن حرص مكتب الاستثمار الأجنبي على تعريف المستثمرين في جميع أنحاء العالم بمكامن القوة التي تتمتع بها الإمارة.

ولفت إلى أن المبادرة الجديدة في المنطقة تحمل دلالات على كفاءة البيئة الاقتصادية في دبي ودورها في تشجيع الشركات المحلية على الاستفادة من أفضل التقنيات والتجارب والخبرات التي تتمتع بها القطاعات الاقتصادية المختلفة في الإمارة.

وشدد كارل فيلدر رئيس مجلس إدارة شركة نيوترال فيولز في تصريح صحافي له في دبي اليوم على أهمية تعاون نيوترال فيولز مع ماكدونالدز التي تعتبر أكبر الشركات التموينية تتجه لان تكون أول شركة مرخصة من قبل حكومة دبي لانتاج وقود الديزل الحيوي في منطقة الشرق الأوسط الامر الذي يمهد الطريق أمام مزيد من الاستثمارات المماثلة في المستقبل على أن تكون مجدية اقتصاديا ومراعية للمعايير البيئية لضمان الاستدامة.

ويعد الوقود الحيوي أحد المصادر المهمة للطاقة النظيفة في مواجهة الطلب المتزايد على الطاقة في المنطقة وتصاعد القلق بشأن ظاهرة الاحتباس الحراري .

ويتم إنتاج هذا الوقود من المواد العضوية مثل الزيوت النباتية والزيوت الصالحة للاستهلاك الآدمي ويمكن استخدام وقود الديزل الحيوي 100 في المائة عوضا عن الديزل التقليدي مما يساهم في تقليل كلفة الإنتاج وتعزيز الالتزام بالمعايير البيئية.

وستعتمد المركبات التابعة لسلسلة مطاعم ماكدونالدز الإمارات في إطار المرحلة الأولى على وقود الديزل الحيوي بنسبة 100 في المائة دون إدخال أي تعديل على المحركات.

ويتولى مكتب الاستثمار الأجنبي مهام الترويج والتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة في إمارة دبي وتقديم الدعم والمساعدة للمستثمرين حول العالم لمباشرة أعمالهم والاستفادة من الموقع الاستراتيجي المهم لدبي في الوصول إلى أهم الأسواق العالمية كما يقوم بتحديد فرص استثمارية مميزة في معظم القطاعات الاقتصادية كما يوفر شبكة للتواصل مع مؤسسات القطاعين العام والخاص إلى جانب تقديم الدعم للاستثمارات المختلفة منذ لحظة تأسيسها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل