المحتوى الرئيسى

هيئة الصحة تنظم حملة لتوعية موظفي كهرباء دبي بمرض السكري.

07/04 10:51

دبي في 3 يوليو / وام / نظمت هيئة الصحة بدبي حملة للتوعية بمرض السكري لموظفي هيئة كهرباء ومياه دبي تحت شعار " قم بالخيارات الصحية .. ضع حدا لداء السكري" وذلك ضمن حملتها الواسعة التي تنفذها للتوعية بهذا المرض بمبادرة من سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة الثقافة والفنون بدبي.

وأكد الدكتور عبد الرزاق المدني استشاري الغدد الصماء المدير التنفيذي لمستشفى دبي على أهمية هذه الحملة التي تنظمها الهيئة بالتعاون مع شركة "سانوفي افنتس" لرفع وتعزيز الوعي والتثقيف الصحي بمرض السكري في ظل ارتفاع معدلات الإصابة بالمرض.

وأوضح أن الحملة تتضمن تقديم الفحوصات والاستشارات الطبية المجانية لموظفي هيئة كهرباء ومياه دبي وتعريفهم بالمرض وأسبابه وآلية الوقاية منه وطرق التعايش معه.

وأشار الدكتور المدني إلى أن العديد من الأمراض ومنها السكري تعود معظم أسبابها إلى أنماط الحياة غير الصحية لافتا إلى إمكانية الوقاية منها والحد من انتشارها عبر إجراء تعديلات إيجابية بسيطة في أسلوب حياتنا اليومية مؤكدا على الدور الحيوي والهام للتوعية والتثقيف بمرض السكري ومخاطره ومضاعفاته السلبية.

وقال الدكتور محمد فرغلي رئيس شعبة الأمراض المزمنة والحادة بقطاع الرعاية الصحية الأولية أن الحملة تضمنت جلسات استشارية وفحوصات مجانية للكشف المبكر عن المرض بنوعيه الأول والثاني من خلال طرق الفحص الشاملة باستخدام احدث الأجهزة والتقنيات الطبية في هذا المجال.

وأكد جورج مرقص المدير العام لشركة "سانوفي افنتس" على التزام الشركة بالعمل مع هيئة الصحة بدبي لمكافحة المرض وتعزيز رفاهية ومستوى المعيشة لأفراد المجتمع لافتا إلى الدور الذي تقوم به الشركة لتوفير أفضل الوسائل الممكنة لزيادة الوعي الصحي بهذا المرض وتطوير الممارسات الطبية والتثقيف الصحي للمرضى.

/ص/ج ع/

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل