المحتوى الرئيسى

شرطة الغربية تكثف جهودها لتسهيل مرور المسافرين براً باتجاه الغويفات

07/04 10:51

المنطقة الغربية في 3 يوليو / وام / كثفت مديرية شرطة المنطقة الغربية بشرطة أبوظبي جهودها بزيادة اعداد الكوادر الشرطية العاملة على الطريق الدولي من دوريات وغيرها من الاستعدادات لتسهيل مرور المسافرين برا عبر الطريق الدولي باتجاه الغويفات وتقديم كافة الخدمات والتسهيلات في الوقت الذي تسعى فيه الوحدات الشرطية التابعة للمديرية إلى بذل أقصى جهد لتأمين السلامة للجميع.

وناشد العميد حمد بن تريس الظاهري مدير مديرية شرطة المنطقة الغربية السائقين عابري المنطقة إلى الالتزام بارتفاع الحمولة القانونية على ظهر المركبة بما لايتجاوز الـ 60 سم وذلك لتجنب المخاطر الذي قد يتعرض لها السائق من جراء ارتفاع الحمولة على ظهر السيارة والتي قد تسبب انقلاب أو انحراف المركبات عن مسارها خاصة في المنحنيات مؤكداً إن الالتزام بهذه الإجراءات يوفر السلامة للمسافرين وأسرهم ويجنبهم وقوع الحوادث المرورية .

وأكد العميد الظاهري الحرص على تطوير آليات التواصل مع الجمهور وتعزيز الوعي والسلامة المرورية لدي مستخدمي المركبات ..لافتاً الى ان حملة شرطة أبوظبي تأتي ضمن حملة وزارة الداخلية تحت شعار " لا تنه حياتك بحادث " تعزيزاً للوعي المروري و السلامة والأمان للمسافرين براً لقضاء إجازاتهم الصيفية في الدول العربية الشقيقة.

وقال أنه تم تجهيز ورش ميكانيكية وكهربائية متحركة مع طواقمها من فنيين لتقديم خدمة إصلاح السيارات في حال تعرضها لأي عطل بسيط وتجهيزها لمتابعة الرحلة وتقديم المساعدة في تأمين المرافقين لحين إصلاح العطل وفي حال الأعطال الكبيرة يتم تأمين نقل السيارة إلى أقرب ورشة في المنطقة الغربية، حيث يمكن لسائقي السيارات الاتصال على رقم العمليات المركزية (999) لطلب المساعدة.

وأوضح أن الورشة الميكانيكية والكهربائية المتحركة التي تم تخصيصها لتقديم المساعدات في إصلاح الإعطاب الطارئة التي تحدث للمركبات أثناء الرحلة لتمكينها من متابعة سيرها وسحب المركبات التي تتعرض لإعطاب كبيرة لتوفير انسيابية المرور على الطريق .

من جانبه توجه الرائد محمد سالم الشحي رئيس قسم مرور المنطقة الغربية بمديرية المرور والدوريات في شر طة أبوظبي إلى السائقين المسافرين بسياراتهم عن طريق البر الى ضرورة التأكد من جاهزية السيارة من الناحية الميكانيكية والتي تشمل المحرك ونظام الحركة والتعليق وصلاحية الإطارات ومطابقتها للمواصفات التي تتحمل الحرارة العالية والسير المتواصل وضرورة توحيد قياس الإطارات في السيارة دون تركيب مقاسات مختلفة أو اللجوء إلى تركيب إطارات مستخدمة برغم شكلها الظاهري يبدو جديداً فهي تجلب الكثير من المخاطر.

وناشد السائقين إلى ضرورة استخدام حزام الأمان طيلة الرحلة لتجنب أي متاعب أو أخطار نتيجة أي حادث أو اصطدام والتخفيف من تلك الأخطار والقيادة ضمن حدود السرعة المسموح بها مما يجنبه سرعة الشعور بالتعب والإرهاق ومخاطر الاصطدام الداخلي بالأجزاء الداخلية للسيارة عند وقوع أي طارئ.

وأكد على ضرورة أخذ قسط واف من الراحة بعد القيادة لمسافات متوسطة وعدم متابعة القيادة عند الإحساس بالتعب أو النعاس مما يعرض حياته وحياة مرافقيه للخطر وعلى السائقين عند التوقف في الاستراحات التدقيق على المركبة والإطارات وصلاحية مساحات الزجاج ونظام الأنوار الأمامية والخلفية وإصلاح ما يتعرض منها للعطل في أقرب ورشة على الطريق دون تأخير.

وأشار الرائد سعيد المزروعي رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة في مديرية شرطة الغربية إلى أنه تم تشكيل نقاط توعية مرورية على الطريق العام المؤدي إلى الغويفات لتقديم النصح والإرشاد للسائقين المسافرين ومرافقيهم وتوزيع كتيبات وملصقات توعية للمسافرين والتي تسهم في تأمين السلامة والأمان للمسافرين ومستخدمي الطريق الدولي إلى الغويفات حيث تأتي مساهمة فريق العلاقات العامة في الحملة الصيفية للمسافرين بالبر في مثل هذا الوقت من كل عام.

/هب/

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل