المحتوى الرئيسى

مركز المستقبل يشارك في فعاليات مشروع صيفنا مميز 2011 .

07/04 21:19

أبوظبي في 4 يوليو / وام / يشارك مركز المستقبل في انشطة مشروع صيفنا مميز 2011 الذي ينفذه مجلس أبوظبي للتعليم للعام العاشر على التوالي بمشاركة 650 طالبا من مختلف المراحل العمرية حيث يقدم المركز دورات في الفنون التشكيلية والتراثية والمشغولات اليدوية .

وأكد حمد سالم المزروعي مدير المركز على أهمية فعاليات صيفنا مميز وعلى اقبال الطلاب وأولياء أمورهم وان هناك أكثر من/ 450 /طالب في قائمة الانتظار وسيتم وضع خطط لاستقطابهم خلال المرحلة المقبلة عن طريق زيادة عدد المدربين المتخصصين وتوزيع الطلبة ضمن مجموعات وخطط زمنية تتيح للجميع الاستفادة من البرامج المقدمة في المركز.

وأشار إلى حرص المركز على الالتزام بمعايير أمن وسلامة الطلبة خلال تواجدهم في المركز حيث تم تنظيم ورش تطبيقية لتدريبهم على آليات الأمن والسلامة والتعامل مع الحالات الطارئة .

وأضاف ان انطلاقة أنشطة صيفنا مميز لهذا العام تعد نقلة نوعية في الأنشطة التي أطلقها مجلس أبوظبي للتعليم أبوظبي للتعليم لاستغلال أوقات فراغ الطلبة خلال الإجازة الصيفية بما ينفعهم ويطلق قدراتهم الإبداعية في كل اتجاه نافع.

وقال عمر الجنيبي مشرف البرامج بالمركز ان برامج المركز لهذا العام تتميز بالرحلات الترفيهية والتثقيفية والتعليمية إلى الأماكن السياحية والتراثية في إمارة أبوظبي مثل مسجد الشيخ زايد الكبير الذي يعتبر تحفة معمارية على مستوى العالم وكذلك مركز التراث في أبوظبي ومتحف العين وغيرها من الأماكن الهامة.

واشار الى انه سيتم التركيز هذا العام على الجانب التراثي بشكل أكبر وذلك كي يتعرف الأبناء إلى تاريخ وتراث وطنهم وعادات وتقاليد الأجداد وأهمية الحفاظ عليها وسيكون لمتحف مدرسة المستقبل ومركزها للتراث دور بارز في إظهار هذا الجانب من حياة الآباء والأجداد حيث يضم هذا المتحف مقتنيات أثرية ترصد حياة أنماط الحياة في الماضي في مختلف البيئات البدوية والحضرية والساحلية وما يرتبط بها من أنطشة في التجارة أو الصيد أو الغوص أو الرعي وأيضاً الرياضات التقليدية مثل الصيد بالصقور وغيرها من المقتنيات التي تشكل جزءاً من الذاكرة الوطنية لتراث دولة الإمارات العربية المتحدة.

ولفت إلى أن برامج المركز تتضمن محاضرات وورش عمل ودورات متخصصة في الأنشطة السلوكية والتوعية التي تعزز من بناء شخصية الطالب وفق أسس سليمة تمكنه من خدمة المجتمع والتفاعل مع قضاياه مثل الحفاظ على البيئة والمصادر الطبيعية و حماية المنشآت العامة وغيرها من القواعد السلوكية التي تكسب الطالب مهارات التعامل بصورة سليمة مع حركة السير والمرور وأيضاً المتنزهات والحفاظ على المكتسبات الوطنية.

/خب/

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل