المحتوى الرئيسى

صحة دبي تطلق نظاما لإقتراحات العملاء عبر موقعها الالكتروني.

07/04 13:46

دبي في 4 يوليو / وام / أطلقت هيئة الصحة بدبي بالتعاون مع الأمانة العامة للمجلس التنفيذي نظام الاقتراحات الالكتروني لعملائها بهدف خلق البيئة الإبداعية والتعرف على احتياجات ورغبات العملاء واستثمار طاقاتهم وإبداعاتهم لتطوير مستوى الخدمات المقدمة وتحسين الأداء وتحقيق أقصى درجات الرضا الممكنة للعملاء.

وأكد سعادة خالد احمد الشيخ مبارك نائب مدير عام هيئة الصحة بدبي على أهمية هذا النظام الذي سيعمل على تلقي وتبني وتطبيق الاقتراحات والأفكار البناءة من جميع عملاء الهيئة الخارجيين والموظفين الداخليين والمساهمة في خلق بيئة إبداعية خلاقة.

واشار إلى الجهود التي قامت بها الهيئة لإيجاد هذا النظام المتكامل بالتعاون مع الأمانة العامة للمجلس التنفيذي من خلال وضع آلية هذا النظام والمعايير الخاصة به وطرق استلام الاقتراحات وآلية تقييمها ومميزات القائمين على عملية التقييم والنتائج المتوخاة من الاقتراح.

وأوضح ان الهيئة قامت بتحميل النظام على الموقع الرسمي لها والموقع الداخلي لموظفيها بعد ان خضع قبل تطبيقه لفترة تجريبية لاختبار وقياس مدى فعاليته .. لافتا إلى ان الهيئة تعد أحدى الدوائر الحكومية السباقة لتطبيق هذا النظام حيث تم اختيارها ضمن أول ثمانية دوائر حكومية لتطبيق هذا النظام الذي يتيح للمتعاملين التواصل مع الهيئة من خلال عدة قنوات لإبداء آراءهم واقتراحاتهم واحتياجاتهم.

ونوه نائب مدير عام هيئة الصحة بدبي الى أن الهيئة تركز على الاستثمار المعرفي واستخدام القدرات الذهنية للموظفين والمتعاملين كمصدر غير محدود للابتكار والإبداع المؤسسي والتقدم المجتمعي مع تقليل الفاقد وتعظيم الفائدة حيث أن التعرف الدائم على أراء المتعاملين والموظفين وتلمس اقتراحاتهم وأفكارهم يمثل حافزا لتحسين الأداء والوصول إلى تحقيق مستوى عال من الأداء المؤسسي.

من جانبه استعرض المهندس طوني الزغبي مدير إدارة الحوكمة والتدقيق الداخلي أهداف النظام المتمثلة في الارتقاء بمستوى وجودة الخدمات المقدمة وتطويرها من خلال إشراك المتعاملين في عملية التطوير والتحسين المستمر وإيجاد نظام مؤسسي موحد للمتعاملين ذو مصداقية يمكن الاعتماد عليه ودعم وسائل الاتصال مع المتعاملين وتشجيع روح التعاون المتبادل بين كافة شرائح المجتمع وتنمية الموارد البشرية واستثمارها من خلال الاستفادة من الخبرات المتنوعة ودعم وتعزيز ثقافة الجودة والتميز المؤسسي.

واشار الى ان النظام يهدف إلى وضع منهجية واضحة لتلقي ومعالجة الاقتراحات المقدمة من المتعاملين والموظفين وترشيد النفقات وتوفير الوقت والجهد والمال من خلال تطبيق الاقتراحات المجدية وتحقيق مستويات رضا المتعاملين " الداخليين والخارجيين " من خلال إتاحة الفرصة للاستفادة من التجارب والأفكار الإبداعية وتوفير التقارير المبنية على مؤشرات تشغيلية متعلقة بالاقتراحات مثل سرعة الرد على الاقتراحات ونسبة رضا المقترحين عن الردود وغيرها من المؤشرات.

من جهتها أكدت شيخه الرحومي مدير علاقات المتعاملين بإدارة الحوكمة والتدقيق الداخلي مواصفات الاقتراح الجيد الذي يجب أن يخدم أحد الأهداف الإستراتيجية لهيئة الصحة بدبي وأن يحتوي على فكرة مبدعة وخلاقة تصب في مصلحة العمل وترفع من كفاءته وأن يتضمن شرحا واضحا وصريحا للفكرة غير قابل للتأويل مع ذكر فوائد تطبيقها وأن يكون مجديا وغير مطبق على ارض الواقع.

ودعت الرحومي عملاء الهيئة الخارجيين وموظفي الهيئة إلى إثراء هذا النظام بآرائهم واقتراحاتهم من خلال الوصول لرابط النظام على موقع الهيئة .

/ ص / ج ع /

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل