المحتوى الرئيسى

مواصلات الامارات تبدأ تنفيذ برنامج التدريب الصيفي لطلبة المدارس والجامعات .

07/04 21:19

دبي في 4 يوليو / وام / بدأت مواصلات الإمارات تنفيذ برنامج التدريب الصيفي السنوي لطلبة المدارس الثانوية ومؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة في كافة فروعها ومحطاتها المنتشرة في مناطق الدولة.

وقال فيصل المرزوقي القائم بأعمال مدير إدارة الموارد البشرية بمواصلات الإمارات أن البرنامج التدريبي المحدد الذي يقضيه الطالب في المؤسسة يستغرق 6 أسابيع كاملة ولا يزال الباب مفتوحاً أيضاً لاستقبال الطلبة الذين لم يتمكنوا من الالتحاق بالتدريب خلال الفترة الماضية بسبب انشغالهم في امتحانات الثانوية العامة مشيراً إلى أن المؤسسة تولي عناية بالغة بتسخير جميع السبل الكفيلة لتسهيل حصول الطلاب والطالبات من أبناء الإمارات على التدريب المتكامل الذي يسهم في تنمية مهاراتهم وتطوير كفاءاتهم في الميدان العملي وهذا ما يؤهلهم في النهاية ليكونوا قادرين على التعامل بإيجابية ونجاح مع الحياة العملية والمهنية بعد التخرج.

ولفت المرزوقي إلى أن التدريب الذي يحصل عليه الطلبة الملتحقون بالمؤسسة خلال الصيف يشمل التدريب التطوعي والتدريب العملي الجامعي كمتطلب إلزامي من متطلبات التخرج وتنقسم مجالات التدريب إلى التدريب الإداري على الجوانب العملية من سكرتارية وتنفيذ إجراءات العمل والتعامل مع الجمهور والعملاء علاوة على تعلم كيفية تخليص الأمور المالية ومتابعتها والتواصل الهادف مع المجتمع الداخلي والخارجي.

وأضاف أن المؤسسة تطرح أيضاً البرنامج التدريبي الفني الذي يتلقاه طلبة معاهد التكنولوجيا التطبيقية في مختلف أقسام الورش الفنية للمؤسسة بهدف إكسابهم المهارات المطلوبة في مجالات الصبغ والسمكرة والتنجيد والكهرباء والميكانيكا مع إتاحة الفرصة لهم للاطلاع على مراحل الصيانة من خلال تجارب حية على الحافلات والمركبات التى تخضع للصيانة بورش المؤسسة.

وأشار إلى أن المؤسسة خصصت مبلغاً مالياً لكل طالب متدرب حيث يحصل طلبة الصف الأول الثانوي على ألف درهم شهريا والثاني الثانوي على الف و 1250 درهماً أما الطلبة الجامعيون فيحصلون على الف و 500 درهم شهرياً ولا تشمل المكافآت طلاب التدريب العملي الجامعي.

وأكد على أن المؤسسة وضعت برنامجاً تدريبياً شاملاً يحقق الأهداف المتكاملة من التدريب ويشمل بيان الشروط والآليات المحددة من حيث الالتزام بالحضور اليومي وتطبيق إجمالي الساعات التدريبية المطلوبة.

/ص/ج ع/

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل