المحتوى الرئيسى

بلدية دبي تبدأ استقبال طلبة التدريب الصيفي.

07/04 21:19

دبي في 4 يوليو /وام/ بدأت بلدية دبي استقبال الطلبة المشاركين في برنامجها للتدريب الصيفي لهذا العام الذي يهدف لإكساب طلاب المرحلتين الثانوية والجامعية المهارات والخبرات التي تساعدهم على الانخراط في الحياة العملية والتعرف على بيئة العمل بطريقة واقعية.

وتسعى البلدية من وراء تنفيذ البرنامج الذي يقام خلال الفترة من 3 يوليو الحالي ولغاية 11 أغسطس المقبل الى تشجيع الطلبة على استغلال أوقات فراغهم في ما يفيد خدمة المجتمع.

واكد خالد علي بن زايد مدير إدارة الموارد البشرية في البلدية أهمية هذا البرنامج الهادف إلى خلق جيل واعٍ وقادر على مواجهة التحديات والتطورات المتسارعة إضافة إلى غرس المبادئ والقيم النبيلة لدى الطلبة وتنمية مواهبهم وقدراتهم العملية وتأهيلهم لخوض غمار الحياة مسلحين بالتجارب والخبرات اللازمة التي تساعدهم في مستقبلهم العملي.

ولفت الى أن برنامج التدريب الصيفي يأتي في إطار الاهتمام الذي توليه البلدية للتواصل المستمر مع المجتمع وتوفير فرص التدريب الفعال للطلبة خلال عطلتهم الصيفية لإكسابهم مهارات وخبرات جديدة تعينهم على تحديد ملامح مستقبلهم العملي والمهني مشيراً إلى البلدية حرصت على تسجيل المشاركين في البرنامج باستخدام الأنظمة الإلكترونية لتحقيق رؤيتها "بلدية بلا زوار".

وقال ان الطلبة المتدربين وزعوا على مختلف الإدارات والأقسام بالبلدية وذلك حسب اختيارهم وخبراتهم وتجاربهم الماضية مراعين أماكن اقامتهم وقربها من أماكن التدريب مشيرا الى ان البلدية تستقبل المراحل التعليمية لأبناء موظفي البلدية المواطنين من الأول الثانوي إلى أعلى المراحل الجامعية أما المراحل التعليمية المطلوبة لأبناء موظفي الدائرة من المقيمين فمن السنة الثانية الجامعية فما فوق.

وأضاف انه تم توزيع ملف إرشادي يحتوي على الإرشادات والبطاقة التعريفية والزي المعتمد للدائرة وبطاقة الختم ونموذج المباشرة وأرقام التواصل مع منسقي الوحدات التنظيمية ومنسقي برنامج التدريب الصيفي وغيرها كما تم تنظيم ورشة توعوية حاضرت فيها مريم علي شاه رئيسة قسم تطوير الموارد البشرية بالإنابة وقدمت خلالها نبذة عن الدائرة وأهم الإرشادات والإجراءات التي يتعين على الطلبة الالتزام بها.

وأشار إلى أن البرنامج التدريبي يتضمن مكافأة مالية شهرية اعتمادا على المستوى الدراسي الحالي مؤكدا ان المتدرب سيعامل كموظف في البلدية سواء فيما يتعلق بحضوره للعمل أو التزامه بالقوانين الوظيفية.

واوضح خالد علي بن زايد أن البلدية تستضيف هذا العام 120 مشاركا من مختلف الفئات الدراسية ممن التحقوا ببرنامجها الذي سيستمر حتى 11 أغسطس المقبل حيث يتخلل التدريب الصيفي هذا العام بعض البرامج التثقيفية والمبادرات الاجتماعية الثقافية والترفيهية والتقنية ومنها دورات حول, النجاح وكيفية توليد الأفكار الإبداعية, والتقنية المتقدمة, ومكافحة المخدرات, والتوعية بقواعد المرور, وترشيد استهلاك الكهرباء وغيرها من المواضيع الهامة الى جانب رحلة ترفيهية اجتماعية.

وسيتم في ختام البرنامج تنظيم استبيان لقياس رضا رضا المتدربين والوقوف على ملاحظاتهم واقتراحاتهم.

/سا/أم/.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل