المحتوى الرئيسى

فتح باب التسجيل للمؤتمر السنوي للنقابة الدولية للمحامين.

07/04 10:51

دبي في 3 يوليو/ وام/ أعلنت غرفة تجارة وصناعة دبي والنقابة الدولية للمحامين اليوم عن فتح باب التسجيل للمشاركة في المؤتمر السنوي المقبل للنقابة الذي سيعقد هذا العام لأول مرة في دبي خلال الفترة من 30 أكتوبر وحتى 4 نوفمبر المقبل.

ويعتبر المؤتمر أكبر تجمعٍ قانوني عالمي حيث يضم عددا من أبرز المحامين والمستشاريين القانونيين والقضاة والمحكمين الدوليين.

ويبلغ عدد أعضاء النقابة حالياً 40 ألف محامٍ ومستشارٍ قانوني من أكبر وأبرز شركات ومكاتب المحاماة والاستشارات القانونية في العالم بالإضافة إلى 197 نقابة محامين ورابطة قانونية من مختلف أنحاء العالم.

ويمكن التسجيل عبر الموقع الالكتروني الخاص بالمؤتمر حيث ستسنح الفرصة للمحامين والمستشارين القانونيين في الدولة والمنطقة للتواصل مع أبرز المحامين والمشرعين القانونيين في العالم وتبادل الخبرات والمعلومات معهم.

وسيلقي كلمة الافتتاح في المؤتمر الدكتور محمد البرادعي المحامي الدولي الحائز على جائزة نوبل.

ويناقش المؤتمر مواضيع هامة تشمل قوانين التجارة والجمارك ومكافحة الاحتكار والقوانين الجنائية والإفلاس وتقنيات الوساطة والوسائل البديلة لفض النزاعات التجارية بالإضافة إلى مواضيع أخرى تشمل الأوراق المالية والتأمين والملكية الفكرية والضرائب وغيرها.

وسبق أن قامت غرفة دبي بالتعاون مع النقابة الدولية للمحامين بجولة ترويجية في المنطقة شملت كلاً من المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية والجمهورية اللبنانية وذلك لتسليط الضوء على كيفية استفادة المحامين والقانونيين في المنطقة من المشاركة في المؤتمر الأول من نوعه في المنطقة.

وقال سعادة عبد الرحمن سيف الغرير رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي ان المؤتمر السنوي للنقابة الدولية للمحامين يعتبر أكبر تجمعٍ قانوني عالمي للمحامين والمستشارين ويحضره سنوياً أكثر من 4500 مشارك حول العالم وان تنظيمه لأول مرة في المنطقة سيوفر منصة مثالية للحوار القانوني المشترك بين محامي المنطقة من جهة والمحامين من مختلف أنحاء العالم من جهة أخرى وفرصة للتعرف على أبرز التطورات والتوجهات العالمية في المجالات القانونية على اختلافها وتبادل الخبرات والمعارف القانونية.

وأشار الى أن غرفة دبي تتطلع إلى تعزيز تعاونها مع مختلف بيئات الأعمال في المنطقة انطلاقاً من حرصها على تحفيز النمو والتطور وخدمة مجتمع الأعمال بما يحقق المصلحة المشتركة ويضمن النمو والإزدهار للمنطقة العربية مشيراً إلى أن تنظيم المؤتمر السنوي للنقابة الدولية للمحامين في دبي لأول مرةٍ في المنطقة سيكون مؤشراً إيجابياً لبيئة الأعمال القانونية والتشريعية في الدولة.

ودعا الغرير المحامين والقانونيين الإماراتيين إلى المشاركة في هذا المؤتمر العالمي والاستفادة منه في تعزيز صلاتهم ببيئة الأعمال القانونية العالمية والتفاعل وتبادل الخبرات ومناقشة أبرز القضايا والإطلاع على أفضل الممارسات.

بدورها قالت الدكتورة عبير جرار المديرة الإقليمية للنقابة الدولية للمحامين أن المؤتمر السنوي للنقابة الذي سيقام في دبي يندرج في إطار خطط النقابة للتواصل والتعريف بأنشطتها في خدمة المحامين والمستشارين القانونيين العرب والدوليين بهدف فتح آفاق التعاون بينهم والتوسع في مجال الممارسة المهنية والخروج من نطاق العمل المحلي إلى الدولي من خلال الدخول في الشبكة الدولية .. مؤكدة الدور البارز الذي يقوم به المكتب الإقليمي للنقابة في دبي في نشر الوعي القانوني والمعرفة بالمستجدات القانونية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل