المحتوى الرئيسى

انطلاق فعاليات بطولة المنطقة الآسيوية للشطرنج بالشارقة غدا .

07/04 21:19

الشارقة في 4 يوليو / وام / يفتتح سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة مساء غد فعاليات بطولة المنطقة الآسيوية الثالثة للشطرنج للرجال والسيدات والمؤهلة إلى كأس العالم للشطرنج 2011 وذلك في فندق هولدي ان انترناشيونال الشارقة.

كما سيشهد حفل الافتتاح عددا من القيادات الرياضية بالدولة من الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ومجلس الشارقة الرياضي والاتحاد الأسيوي للشطرنج والاتحاد العربي للشطرنج واتحاد الإمارات للشطرنج وأندية الشطرنج بالدولة بالإضافة إلى عدد من إدارات أندية الجاليات المقيمة بالدولة وممثلي الاتحادات العربية والآسيوية للشطرنج المشاركة في البطولة.

ويشارك في هذه البطولة 30 لاعبا ولاعبة من جميع دول غرب آسيا وهي الإمارات والبحرين وقطر والكويت والأردن وسوريا ولبنان وفلسطين والعراق واليمن وإيران .

وتبدأ مراسم حفل افتتاح البطولة بعزف السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة ثم كلمة اللجنة المنظمة العليا ثم كلمة الاتحاد الأسيوي ثم يعلن رئيس حكام البطولة بعض التعليمات الخاصة بالبطولة ويعلن بعدها راعي الحفل عن بدء فعاليات البطولة بلعب النقلة الأولى على الطاولة الأولى لبطولة الرجال.

ويشارك في البطولة مجموعة كبيرة من أبطال آسيا والعرب في بطولتي الرجال والسيدات حيث يعد ابرز المشاركين في بطولة الرجال المصنف الأول بالبطولة الأستاذ الدولي الكبير الإيراني إحسان قائم مقامي وبطل العرب 2010 الأستاذ الدولي الكبير القطري محمد ناصر السيد وبطل العرب 2009 والإماراتي الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن بالإضافة إلى باقي اللاعبين الدوليين المشاركين من مختلف دول غرب آسيا .

اما بطولة السيدات أيضا لا تخلو من الإثارة والقوة حيث تشارك إيران والتي تعتبر من الدول الآسيوية القوية بالبطولة ومن ابرز اللاعبات الأستاذة الدولية الكبيرة قادربور شاتيي وبطلة العرب في مناسبات سابقة اللبنانية كناريك مورديان بالإضافة بطلة الإمارات الأستاذة الدولية نورة محمد صالح واللاعبات الدوليات المشاركات من دول غرب آسيا وذلك لنيل شرف البطاقة الأخيرة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم للشطرنج والتي ستقام خلال الفترة من 26 أغسطس وتستمر حتى 20 سبتمبر المقبلين بمدينة خانتي مانسيك الروسية .

وتشارك الإمارات بخمسة لاعبين 2 للرجال وهم بطل الإمارات الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن وبطل كأس صاحب السمو رئيس الدولة أستاذ اتحاد دولي عمر نعمان أما السيدات فيشاركن بثلاث لاعبات وهن بطلة الإمارات الأستاذة الدولية نورة محمد صالح ولاعبة المنتخب الدولية خلود الزرعوني ولاعبة المنتخب آمنه نعمان واحتمال زيادة لاعبي الإمارات في كلا البطولتين في حالة ان عدد اللاعبين واللاعبات كان فرديا وحسب لائحة البطولة سيتم إضافة لاعب من الإمارات بحكم أن الإمارات مستضيفة الحدث .

وبدأت الوفود الآسيوية المشاركة بالبطولة الوصول تباعا الى إمارة الشارقة حيث اعدت لجنة العلاقات العامة بالبطولة كل التجهيزات لاستقبال ضيوف الإمارات بمطاري دبي والشارقة وفي فندق البطولة.

ومن المقرر ان يعقد اجتماع اللاعبين وإجراء عملية القرعة في العاشرة من صباح غد الثلاثاء برئاسة وهيب الزرعوني مدير البطولة ومنسق البطولة السيد رجائي نعمان السوسي وبحضور رئيس الحكام سلطان علي الطاهر وإداريي ومدربي اللاعبين واللاعبات ورؤساء الوفود المشاركة .

وسيتم خلال الاجتماع تزويد اللاعبين بلائحة البطولة وتفاصيل إقامة اللاعبين والجوائز المالية وكيفية توزيع الجوائز حسب المراكز وطريقة كسر التعادل وتحديد مواعيد إيقاف المباريات للصلاة ومنع استخدام الهواتف المتحركة أثناء اللعب وفي قاعة المباريات بالإضافة إلى إجراء قرعة الألوان والأرقام في حالة اللعب بنظام الدوري الكامل وتشكيل لجنة الاستئناف للبطولة .

كان قد عقد رئيس حكام البطولة الدولي الإماراتي سلطان علي الطاهر اليوم اجتماعا لحكام البطولة بحضور حكام الاتحاد الدولي علي حسن راشد وفيصل محمد عبدالله وهبة عبدالكريم وحكم محلي مريم منصور وتمت مناقشة نظام اللعب وشروط المسابقة والتعليمات الخاصة من اللجنة المنظمة للاعبين واللاعبات ونظام إعلان النتائج اليومية وتزويج الجولات .

وستكون مباريات البطولة على الرقع الشطرنجية الالكترونية والذي من الممكن لأي شخص مشاهدة مباريات البطولة على الهواء مباشرة عن طريق الانترنت بالدخول على موقع نادي الشارقة الثقافي للشطرنج أوموقع الاتحاد الدولي للشطرنج وموقع نتائج الشطرنج .

كما ستقوم اللجنة المنظمة العليا بتوفير نشرة يومية للوفود المشاركة بالبطولة وذلك بإدراج المباريات اليومية للاعبين بها بالإضافة إلى بعض أخبار البطولة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل