المحتوى الرئيسى

وزير العدل : قضايا رموز النظام السابق ستنظر خلال العطلة القضائية

07/04 10:46

 أكد المستشار محمد عبد العزيز الجندي وزير العدل ، ان اجراءات محاكمة رموز النظام السابق لابد ان تسير بشكل طبيعي وتأخذ وقتها ، بالشكل الذى لا يخل باجراءات المحاكمة وضمان حقوقهم ، حتى لا تتعرض هذه المحاكمات لاى طعن بالبطلان في اجراءاتها وبالتالى براءه المتهمين .

وقال الوزير في تصريحات عقب عودته من سيرلانكا، ان القضايا الخاصة برموز النظام السابق من المحبوسين ستنظر في العطلة القضائية ، ومن ناحية اخرى اكد الوزير الى ان جهود الوزارة مستمرة من أجل استعادة الاموال المهربة ، مشيرا الى ان هناك اتجاها لعقد اتفاقية تبادل مجرمين مع امريكا وبريطانيا .

وعن استمرار نسبة العمال والفلاحين في قانون مجلس الشعب الجديد ، قال قد ان الاوان لإلغاء هذه النسبة ، اذ لم يعد هناك ايه فئات مهمشة خاصة العمال والفلاحين الذين حصلوا على حقوقهم كاملة

وكان وزير العدل قد وصل امس الاحد الى مصر ، عائدا من جمهورية سيرلانكا ، حيث كان يمثل مصر في اجتماعات الدورة ال 50 للمنظمة الاستشارية القانونية الاسيوية الافريقية ( الالكو ) ، والتى عقدت بالعاصمة السيرلانكية كولومبو .

ووقع الجندى مذكرة تفاهم بين وزارة العدل السيرلانكية والمصرية فى مجال تبادل الخبرات القضائية وميكنة المحاكم وخدمات العدالة الالكترونية .

ناقشت الدورة خلال اجتماعاتها عدد من القضايا المشتركة على مستوى القارتين الافريقية والاسيوية ، ومن بينها تطبيقات اتفاقيات القانون الدولي ، والقانون الدولي الانسانى ، وحماية البيئة والتنمية المستدامة ، وتنظيم الهجرة ومكافحة جرائم الاتجار في البشر وتهريب المهاجرين . وكان وزير العدل قد سافر الى سيرلانكا الجمعة الماضية ، مترأسا وفد يضم وزارتى العدل والخارجية .

ومن المنتظر ان يصدر الوزير بيانا تفصيليا اليوم يتضمن تفاصيل زيارته والاتفاقية التى وقعها

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل