المحتوى الرئيسى

توقعات بانتعاشة كبرى لسوق العقارات بعد الانتخابات القادمة

07/04 10:45

كتبت- زينب مكي:

أكد حسين جمعة رئيس جمعية الثروة العقارية، عضو المجلس القومي لبحوث الإسكان والبناء، أن سوق الاستثمار العقاري، والذي يُشكِّل أكثر من 50% من حجم الاستثمارات العامة في مصر، سوف يشهد انتعاشةً واضحةً بعد إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية المقبلة.

 

وقال جمعة- في تصريحٍ خاص لـ"إخوان أون لاين": إن المستثمرين والمطورين ذوي الخبرة الكبيرة والرؤية المستقبلية النافذة يعرفون ذلك جيدًا، بل يسعون من خلال توقيع العقود والبروتوكولات للاستفادة من الانخفاض الجاري في الأسعار تمهيدًا للانطلاقة القادمة.

 

وأضاف أن جمعية الثروة العقارية انطلاقًا من دورها كمجتمعٍ مدني وواجبها تجاه الوطن تعد حاليًّا دراسةً مستفيضةً يشترك بها أكثر من 12 خبيرًا من داخل وخارج الجمعية لرصد سلبيات ومعوقات الاستثمار العقاري في مصر خلال النظام البائد، بالإضافة إلى محاولة إيجاد حلول للعلاج، مؤكدًا أن الجمعية في سبيل إيصال تلك الدراسة لرئاسة مجلس الوزراء.

 

وطالب جمعة بضرورة توفُّر مناخ سياسي مستقر يقود إلى الاستقرار الاقتصادي واتباع الحكومة سياسةً جديدةً تُنشِّط السوق وتفتح مجالات أمام المستثمرين العرب للاستثمار في السوق.

 

وفي هذا الصدد، توقَّع التقرير العقاري لشركة "كولدويل بانكر- الكويت" حول أوضاع السوق العقارية في مصر بعد ثورة 25 يناير أن تبدأ موجة تلقي استثمارات جديدة بعد الانتخابات القادمة.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل