المحتوى الرئيسى

"دي أن أو" تقرر إدراج أسهمها في لندن والاندماج مع أصول "بترول رأس الخيمة" في الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا

07/04 21:19

المصدر: داو جونز – نفط وكيميائيات

بقلم كريستينا زاندر من وكالة "داو جونز الإخبارية"

ستوكهولم (داو جونز) – سعياً منها إلى تعزيز مكانتها في أوساط المستثمرين المهتمين بمنطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا الغنية بالنفط، أعلنت شركة "دي أن أو انترناشونال" (DNO.OS) يوم الاثنين عن خطط ترمي إلى دمج وحدات شركة "بترول رأس الخيمة" في الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا مع الشركة النروجية، كما إلى الإقدام على إدراج أسهم الشركة في بورصة لندن استكمالاً للإدراج في بورصة أوسلو.

وبموجب الصفقة المقترحة مع شركة "بترول رأس الخيمة"، الكائنة في الإمارات، ستصدر "دي أن أو" أسهماً تبلغ قيمتها الأدنى 8.25 كرونة نروجية للسهم الواحد وقيمتها القصوى 10.00 كرونة نروجية مقابل قيمة تتراوح بين 250 و300 مليون دولار من أصول "بترول رأس الخيمة".

هذا ولفتت "دي أن أو" في البيان إلى أن الاتفاق يوفر أساساً للمفاوضات الخاصة بوثائق الدمج النهائية، بما في ذلك اتفاق تكامل. وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم تقديم الاتفاقات النهائية إلى مساهمي شركة "دي أن أو" و"بترول رأس الخيمة"، للحصول على موافقتهم النهائية في إطار جمعيتيْن عموميتيْن استثنائيتيْن منفصلتيْن.

كما وتعتزم "دي أن أو" إدراج أسهم الشركة الموسّعة في بورصة لندن، بالتوازي مع أسهمها المدرجة في بورصة أوسلو. ويتوقع أن يساهم الإدراج في بورصة لندن في التغطية الموسعة لأسهم الشركة وفي استقطاب اهتمام شريحة أوسع من المستثمرين المهتمين بمنطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا.

وفي هذا السياق، قال هيلج أيدي مدير شركة "دي أن أو" إننا نكشف عن إستراتيجيتنا الرامية إلى النمو، ونستمر بتعزيز كفاءتنا وسجلنا الحافل في منطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا. وتابع قائلاً إن "دي أن أو" ستتحول إلى شركة متينة بعد توسعها، إذ إنها ستشهد ارتفاعاً في الإنتاج واستقراراً في التدفقات النقدية جراء محفظة أكثر تنوعاً.

ومن المتوقع أن تبلغ حصة "بترول رأس الخيمة" في "دي أن أو" 40% تقريباً. ويُشار إلى أن "بترول رأس الخيمة" تملك حالياً حصة بنسبة 30% في "دي أن أو". ويذكر أن الجهات المعنية ستقوم بتحديد عدد الأسهم التي ستصدرها "دي أن أو" لصالح "بترول رأس الخيمة" في ما يخص وحدات هذه الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا، وذلك استناداً إلى التقييمات النسبية لمشاريع "دي أن أو" و"بترول رأس الخيمة" في الشرق الأوسط وشالي أفريقيا.

ويُشار إلى أن المقر الرئيسي للشركة بشكلها الموسّع سيبقى في أوسلو، النروج. وستقع مكاتب العمليات في إقليم كردستان العراق، واليمن، والإمارات، وتونس، وعُمان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل