المحتوى الرئيسى

روسيا تحذر الشرطي "أبو كرش"

07/04 10:24

حذر وزير الداخلية الروسى ، رشيد نورجالييف من أن رجال الشرطة البدناء لا سيما" أصحاب الكروش " سيواجهون مخاطر فقد وظيفتهم فى الشرطة الروسية.

وأضاف نورجالييف أن البدناء و أصحاب الكروش لن يستطيعوا البقاء فى مناصبهم لو فشلوا فى تخطى الاختبارات البدنية التى يخضع لها رجال الشرطة .

وتتزامن تصريحات وزير الداخلية الروسى مع حملة تستهدف تقليل أعداد رجال الشرطة بنسبة 20 % و تحسين صورة الشرطى فى أعين الروس فى وقت تواجه فيه الشرطة إتهامات بالفساد و القتل و تلفيق الاتهامات .

و ذكرت مجلة " لوبوان " الفرنسية أن رئيس لجنة الأمن بالبرلمان الروسى، فلاديمير فاسيلييف أعلن أن هذا التحذير جاء على لسان وزير الداخلية خلال جلسة خاصة لكنها تكفى لكى يأخذ رجال الشرطة البدناء الأمر مأخذ الجد .

ومن جانبه نفى الناطق باسم وزارة الداخلية، أوليج ليلنيكوف أن يكون وزير الداخلية قد أدلى بهذا التصريح بشكل رسمى و علنى، مشيرا إلى أنه ربما يكون قد أدلى به خلال اجتماع خاص .

وأضاف أن هذا التحذير لا يستهدف فى جميع الأحوال البدناء على وجه الخصوص لكنه يستهدف من يفتقدون للياقة التى تمكنهم من النجاح فى الاختبارات البدنية .

ويأتى ذلك فى الوقت الذى أجرى فيه موقع " نيفا " الروسى دراسة على رجال الشرطة فى مدينة سانت بطرسبرج كشفت عن أن 12 ألفا من بين 40 ألف شرطى يعملون فى المدينة الواقعة فى شمال غرب روسيا يعانون من زيادة الوزن .

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل