المحتوى الرئيسى

BMW تشيح الستار عن باقة M الرياضية للفئة السادسة الجديدة

07/04 14:08

يبدو أن العملاق البفاري BMW، لا يدخر وسعاً في سبيل تحسين وتجديد طرازاته من الفئة السادسة الجديدة كلياً ، سواء نسخة الكوبيه أو النسخة القابلة للكشف والتي جرى الكشف عنهما مؤخراً.

وفي إطار هذا الفكر الجديد ،بداية من خريف هذا العام ، فمن المقرر أن تتوفر طرازات الفئة السادسة الجديدة بباقةM الرياضية ، إلى جانب محرك ديزل جديد، فضلاً عن تقديم نظام الدفع الرباعي الشهير لدي الصانع البفاري xDrive  للمرة الأولي فى تاريخ تلك الفئة الرياضية .

و تتضمن باقة تجهيزاتM المتكاملة بدن انسيابي جديد ، تمت فيه إعادة رسم خطوط المصدين الأمامي والخلفي، ومصابيح ضباب إضافية تتألق بفضل تقنية الموحدات الثنائية المضيئة " LED" ،بالإضافة إلى إطارات سبائكيه قياس19 بوصة، وحزمة مقاعد رياضية التصميم ، وكسوة للتابلوه ومقوّدM الغني عن التعريف ، مصنعة من قماش أليكانترا الفاخر.

أيضاً، من المنتظر إضافة الطراز 640dبنسختي الكوبيه والقابلة للكشف، لباقي طرازات الفئة السادسة الجديدة ، وسيكون هذا الطراز معتمد على محرك يعمل على الديزل للمرة الأولي منذ نشأة تلك الفئة ، وهو محرك مكون من ست أسطوانات بسعة ثلاث لترات، ويولد 313 حصان عند 4400  دورة في الدقيقة ، مع عزم دوران يبلغ 630 نيوتن متر عند عدد دورات يتراوح ما بين 1500 و2500 دورة في الدقيقة.

ووفقاً للصانع البفاري BMW، فإن محرك الديزل الجديد يُمكنه اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون 5.5 ثانية للفئة الكوبيه و5.6 ثانية للفئة المكشوفة ، مع معدلات استهلاك للوقود تبلغ 5.4 و 5.5 لترات لكل 100 كلم – علي التوالي - للفئتين.

كما سيتوفر طراز القمة 650iبفئتيه الكوبيه والقابل للكشف والمجهّز بمحرك بنزيني ثماني الاسطوانات و المزوّد بشاحن هواء جبري " تيربو تشارجير " تساعده على توليد قوة 407 أحصنة، بنظام الدفع الرباعيxDrive ضمن التجهيزات الإضافية.

أضف تعليقا

محتويات هذه الخانة سرية ولن تظهر للآخرين

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل