المحتوى الرئيسى

استمارة شغل وتذكرة انتخابات

07/04 08:30

بعد أن نجحنا فى أن نغير، هل من الممكن أن نتغير؟.. صلى على النبى أو مجّد سيدك حسب المدون لحضرتك فى خانة الديانة ثم أجب عن الأسئلة الآتية، على أن يكون السؤال الأول إجبارياً «5 درجات للنظافة» (إحدى الهيئات المحترمة أعطتنى مئات الاستمارات المجانية لراغبى العمل «دبلوم - إعدادية - بدون»، حيث تعيد تأهيلهم على الطباعة أو المنسوجات أو الإنشاءات أو السياحة والفنادق «12 تخصصاً» براتب شهرى أثناء التدريب «800 جنيه» و«1000 جنيه» بعد التدريب، ودرت على مقاهى الإسكندرية أوزعها وبعد أسبوع جمعتها بيضاء ومن غير سوء، حيث لم يرغب أحد واحد يوحد الله الواحد فى العمل) مع حفظ حقوق المظلومين الحقيقيين المحرومين من العمل أكتب فى هذا الموضوع موضحاً عدد لاعبى الدومينو وراكبى الموتوسيكلات والواقفين أمام مدارس البنات لحراسة الوطن ومشاهدى برنامج «90» دقيقة على شوطين..

ومع حفظ حقوق المظلومين الحقيقيين المحرومين من العمل أذكر عدد أدوار البيت القائل «نعيب زماننا والعيب فينا» مستشهداً بقصة «العيب» ليوسف إدريس وقانون «العيب» لأنور السادات..

السؤال الثانى: إذا أجرينا الانتخابات أولاً، طبقاً لقاعدة «فليمنج» لليد اليمنى وجاء مجلس مطعون فيه وحكموا بحله، فهل نجرى الانتخابات ثانياً قبل الدستور أولاً؟ وسبب السؤال أننى فى أسبوع مئات استمارات العمل رأيت آلاف تذاكر الانتخابات يتم جمعها من المقاهى، كنا نحن نوزع الاستمارات المرفوضة النفع وهم بالتوازى يجمعون التذاكر المقبولة الدفع ثم ظهرت لافتات السماسرة وتجار المخدرات والهاربين من أحكام تهنئ المسلمين بعيد زواجهم وتهنئ الأقباط بعيد ميلادهم وبدء قوافل ختان الأولاد مجاناً وصولاً إلى «الطهارة» السياسية ومحلاها عيشة الفلاح الشاى بطعم التفاح، السؤال الثالث «للمتفوقين»: لا أحد يكذب على الطبيب الذى يعالجه ولا أحد يخدع المحامى الذى يترافع عنه، فهل صحيح أننا فى كل ثورة نغير الترزى ولا نفكر فى تغيير القماشة؟..

 عندنا جمعية لتغيير الحاكم لكن ليس عندنا جمعية لتغيير المواطن وقلت لحضرتك إننى عاصرت فى الأنفوشى تأجير مايوهات العوم والعراك بإيد «الشماسى» ثم عاصرت تأجير «فساتين» الزفاف والعراك بالسيوف، خاصة السيف «أبولمبة» للاسترشاد بها ليلاً ثم تأجير «الشقق» قانون جديد لكننى لم أعاصر تأجير «الثورات» دستور جديد.. ودون لمبة.
galal_amer@hotmail.com

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل