المحتوى الرئيسى

"العربية لأسواق المال": تفعيل سوق الصكوك تجذب الاستثمارات

07/04 07:35

قال أحمد يونس رئيس الجمعية العربية لأسواق المال، إن السوق المصرى فى الفترة الراهنة بحاجة إلى تفعيل عدة آليات لدعم نشاطه فى الفترة المقبلة، والتى على رأسها "سوق الصكوك"، حيث يفضل فى الوقت الحالى البدء فى تفعيل آليتها؛ نظراً لما لها من رواج بين المستثمرين الخليجيين.

وأكد يونس أن تفعيل آلية "سوق الصكوك" خلال الفترة الحالية ، من شأنه أن يساعد على الترويج لها، ويعد بمثابة مرحلة لطرحها وتوعية المستثمر فى السوق المصرى بكيفية الاستثمار فيها ، بحيث ينهض ذلك السوق وينتعش بمجرد استقرار الأوضاع الأمنية فى مصر والوصول لحالة الاستقرار السياسي، والتى من المتوقع أن تكون فى غضون الأشهر القادمة.

وأوضح يونس ، أن الصك عبارة عن ورقة مالية (وثيقة) تثبت حق ملكية فى أصل معين، لافتاً إلى أنها وثائق متساوية القيمة عند إصدارها، ويمكن تداولها ولا تقبل التجزئة، وتمثل حصص شائعة فى ملكية أعيان أو منافع أو خدمات أو موجودات مشروع معين أو نشاط استثمارى خاص.

وأضاف يونس ، أن صكوك التمويل تعد أحد الأدوات الهامـة التى تلعب دوراً بارزاً فى تمويل الاستثمار، وهى أدوات مالية تجمع بين خصائص أوراق الملكية وأوراق الدين، وتستخدمها الشركات وغيرها من الجهات الاعتبارية لتمويل أنشطتها ومشروعاتها المختلفة أو التوسع فيها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل