المحتوى الرئيسى

شفرة حلاقة إلكترونية سعرها 100 ألف دولار!

07/04 07:04

قد يتعجب البعض من إمكانية شرائهم شفرة حلاقة سعرها 100 ألف دولار، في حين أن سعر أحدث موديل من سيارات مرسيدس أو سعر فيللا على أحد الشواطئ قد لا يكلفهم هذا المبلغ، لكن هناك بالفعل شفرة حلاقة أطلقتها شركة برايت لايت فينتشرز الأمريكية وتحمل اسم "زافيرو إيريديم".

وما يميز الشفرة عن غيرها وما يضاعف سعرها عن نظيراتها من شفرات الحلاقة عشرات الأضعاف هو أنها مصنوعة من الياقوت الأزرق ومقبضها مصنوع من الإريديوم، أحد أندر المعادن وأصلبها في الكون. ولعل في هذا ما يكفي لبقاء الشفرة صالحة للاستخدام طوال العمر.

وأكثر ما يدهش في الأمر هو أن مصممي الشفرة لم ينفذوا منها سوى 99 قطعة، أي أن الكمية محدودة وعلى المهتمين المسارعة بالحصول قطعة قبل نفاد الكمية. أما سبب خروج الشفرة في نسخ محدودة فهو أنها مصنوعة في الأصل من معدن الإيريديوم النادر، الذي يعد أندر من معدن البلاتينيوم المستخدم في صناعة محركات الصواريخ والسفن الفضائية. علاوة على ذلك، فإن الشفرات الحادة مصنوعة من الياقوت الأزرق عالي القيمة المادية.

وتتميز الشفرة بحجمها الدقيق، حيث تعد أدق من شعرة رأس الإنسان 5 آلاف مرة، ويقع على عاتق الشركة المصممة لها مهمة تنظيف الشفرات وإعادة شحذها لمدة عشر سنوات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل