المحتوى الرئيسى

مصر تموّل عجزاً بقيمة 134.3 مليار جنيه عن طريق المساعدات العربية والقروض المحلية - تقرير

07/04 13:46

المصدر: داو جونز

بيروت (زاويا داو جونز) – تفيد صحيفة "الشرق الأوسط" العربية نقلاً عن أحمد السمان، المتحدث الإعلامي باسم مجلس الوزراء المصري يوم الاثنين، أنّ العجز في الموازنة المصرية للعام المالي الحالي سيبلغ 134.3 مليار جنيه مصري (ما يساوي 22.53 مليار دولار)، وستتم تغطية 120 مليار جنيه منه تقريباً من القروض المحلية.

وتضيف الصحيفة أنّه ستتم تغطية 14 مليار جنيه من المنح والمساعدات والقروض الممنوحة من السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة والكويت.

إلى ذلك، تلفت الصحيفة على لسان السمان إلى أنّ مصر قد سبق أن نالت مساعدات بقيمة 500 مليون دولار من المملكة العربية السعودية في إطار رزمة المساعدات التي أُعلن عنها مؤخراً والتي بلغت قيمتها 4 مليارات دولار.

ويذكر أنّ العام المالي 2011/2012 بالنسبة إلى أكثر الدول العربية شعبيةً قد بدأ في الأول من تموز/يوليو.

وفي السياق ذاته، تشير "الشرق الأوسط" إلى أنّ المجلس العسكري الحاكم قد وافق على التعديلات التي أدخلتها الحكومة على الموازنة الحالية لغاية تقليص العجز الكلي المتوقع بمشروع الموازنة العامة من 170 مليار جنيه.

وتتابع الصحيفة أنّ مصر قد رفضت في وقتٍ سابقٍ الحصول على القرض البالغ 3 مليارات دولار من "صندوق النقد الدولي"، مؤكّدةً أن سبب هذا الرفض هو سعي الحكومة الحالية لإزالة أي أعباء أمام الحكومات المقبلة.

موقع الصحيفة الإلكتروني: http://www.aawsat.com/details.asp?section=6&issueno=11906&article=629547&feature=

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل