المحتوى الرئيسى

برنت يستقر بعد بيانات اقتصادية متباينة من الصين وأمريكا

07/04 10:31

سنغافورة (رويترز) - استقر سعر مزيج برنت يوم الاثنين بعدما انخفض لفترة وجيزة في ظل دراسة السوق للاثر المحتمل لبيانات اقتصادية متباينة من أكبر مستهلكين للنفط في العالم على مستوى الطلب.

وارتفعت أسعار النفط بعدما وافق وزراء مالية منطقة اليورو على خطة طارئة لانقاذ اليونان وبعد بيانات اقتصادية قوية من الولايات المتحدة هدأت المخاوف من احتمال تراجع الطلب. وحذر محللون أيضا من أنه من السابق لاوانه القول ان الانتعاش الامريكي تجاوز العثرة التي واجهها في النصف الاول من 2011.

لكن بسبب بيانات ضعيفة لقطاع التصنيع في الصين واستمرار المخاوف بشأن أزمة الديون الاوروبية قلصت أسعار النفط مكاسبها.

وارتفع سعر خام القياس الاوروبي مزيج برنت ثمانية سنتات فقط الى 111.85 دولار للبرميل بحلول الساعة 0619 بتوقيت جرينتش بعدما تراجع نحو 47 سنتا.

وارتفع الخام الامريكي الخفيف 31 سنتا الى 95.25 دولار للبرميل.

وقالت سيرين ليم محللة النفط في بنك ايه.ان.زد "البيانات الامريكية وأخبار منطقة اليورو تدعم أسعار النفط اليوم لكن نظرا لان الاسواق الامريكية مغلقة في عطلة فان التداول سيكون خفيفا ومعتمدا بدرجة كبيرة على العوامل الفنية."

ووافق وزراء مالية منطقة اليورو يوم السبت على قسط قيمته 12 مليار يورو ضمن خطة انقاذ اليونان وقالوا انه سيتم الانتهاء من تفاصيل برنامج ثان للمساعدات لاثينا بحلول منتصف سبتمبر ايلول.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل