المحتوى الرئيسى

تعثر مؤتمر المبادرة من أجل سوريا

07/04 04:04

محمد حبش منسق المبادرة متحدثا للمجتمعين (الجزيرة نت)


الجزيرة نت-دمشق

أخفقت شخصيات سورية مستقلة في إتمام مؤتمرها "المبادرة الوطنية من أجل مستقبل سوريا" بعد رفض إدارة فندق "سميراميس" بدمشق فتح قاعاتها بحجة "عدم تثبيت الحجز" واضطرارهم للدخول عنوة إلى إحدى القاعات واختصار اجتماعهم في ظل غياب أبسط الخدمات من إضاءة وتكييف وحتى مياه الشرب.

وشهدت الساعات الأولى من الافتتاح فوضى بعد رفض الفندق فتح قاعاته ما أدى إلى مغادرة عدد من المدعوين.

وفي حين انتقد منسق المؤتمر، محمد حبش، طريقة التعاطي معهم ووزع نسخة عن موافقة على عقد المؤتمر موقعة من مكتب نائب رئيس الجمهورية فاروق الشرع، قال مصدر في الفندق للإعلاميين "إن الحجز لم يثبت".

خطوة أولى
وقلل الدكتور حبش من أهمية التعثر الذي أصاب المؤتمر، لافتا إلى أنه يشكل خطوة أولى من بين خطوات كثيرة من أجل إيجاد حل للأزمة في سوريا.

وقال حبش  للجزيرة نت "لا بأس أن تفشل خطوة فهناك خطوات كثيرة قادمة". وشدد على أن هدف المؤتمر بلورة طريق ثالث لخلق جسر بين حزب البعث والأحزاب المتحالفة معه من جهة، وقوى المعارضة من جهة ثانية.

وكان من المفترض أن يناقش المؤتمر أربعة محاور، لكن اقتصار أعماله على جلسة واحدة مختصرة دفع المنسقين إلى توزيع الخطوط العريضة لها للوصول إلى بيان ختامي للمؤتمر يطرح رؤية تقرب بين المواقف المختلفة.

والمحاور هي بناء الثقة، وآليات الانتقال السلمي إلى الدولة الديمقراطية، والتشريعات الديمقراطية والدولة المدنية، والعدالة الاجتماعية والتنمية. ووقف الحل الأمني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل