المحتوى الرئيسى

مسؤول لـ"العربية نت": التفجير أوقف ضخ الغاز المصري للأردن وتمت السيطرة على الحريق

07/04 12:23

القاهرة - فهيمة زايد

قال مساعد رئيس الشركة المصرية للغازات مصطفى ابو المكارم في تصريحات خاصة لـ"العربي نت" إنه تمت السيطرة على الحريق الناتج عن الإنفجار بمحطة غاز النجاح ببئر العبد ظهر اليوم.

وكانت الشركة قد أغلقت جميع المحابس لمنع عمليتى دخول أو خروج الغاز من وإلى المحطة، ما حال دون وقوع أي إصابات بشرية.

وأضاف ابو المكارم "تمت السيطرة على الحريق وإغلاق جميع الصمامات الخاصة بالخط، ومكان التفجير يبعد نحو 90 كيلو متر عن المكان الذى وقع فيه الحريق سابقاً، وقد وقع فى غرفة صمامات".

وأكد مساعد رئيس الشركة أنه قد تم وقف ضخ الغاز للأردن والذى تم استئنافه منذ فترة .

وعلى الرغم من استئناف ضخ الغاز إلى الأردن إلا أن ضخ الغاز لإسرائيل لا يزال متوقفاً منذ الحريق السابق .

وعلى صعيد متصل أكد مسؤولون مصريون أن ضخ الغاز لنحو 11 ألف مواطن مصري في العريش قد توقف بعد التفجير.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إنه تم ايقاف ضخ الغاز إلى المحطة البخارية للكهرباء بالعريش التى تعمل بالغاز ووقف ضخ الغاز إلى 2500 منزل بالعريش والمنطقة الصناعية بوسط سيناء وخطوط تصدير الغاز الى الخارج.

من جانبهم، أكد شهود عيان أن مسلحين ملثمين كانوا يستقلون سيارتين ودراجة بخارية اقتحموا المحطة بعد السيطرة على الحراس وتكبيلهم تحت تهديد السلاح، وقاموا بوضع عبوات ناسفة أسفل أنبوب الغاز، ثم قاموا بتفجيره عن بعد بطلقات الرصاص، ولاذوا بالفرار.

وأفاد مسئول بشركة جاسكو أنه يجرى متابعة موقف المحطة وتحديد التلفيات الناتجة عن الإنفجار والمعدات المطلوب توفيرها للاصلاح وغير ذلك من اجراءات، مؤكدا عدم تأثر منازل العريش والمحطة البخارية من توقف الضخ مباشرة، وأشار الى أن مخزون الغاز فى الشبكات قد يكفى لأيام .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل