المحتوى الرئيسى

الجيش يبطل عبوة ناسفة أخرى تم العثور عليها بموقع انفجار خط الغاز

07/04 14:07

الجيش يبطل عبوة ناسفة أخرى تم العثور عليها بموقع انفجار خط الغاز

أ ش أ – قال المهندس مجدى توفيق رئيس الشركة المصرية للغازات الطبيعية “جاسكو” إنه تم العثور على عبوة لم تنفجر فى موقع انفجار خط محطة غاز النجاح ببئر (العبد) الموصل إلى مدينة العريش والمنطقة الصناعية بوسط سيناء، وخط التصدير للخارج، وقامت القوات المسلحة بالتعامل معها وإبطالها.

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة فنية لإعداد تقرير نهائى حول حادث الانفجار الذى أدى إلى اشتعال النيران فى احدى غرف صمامات التحكم بخط غاز عبر سيناء “غرفة القطع رقم 2″ تعدية السكة الحديد بقرية النجاح، وتبعد حوالي 100 كيلومتر من العريش، مشيراً إلى أنه تم العثور على عبوة لم تنفجر فى “الغرفة رقم 3″ على بعد 700 متر من الغرفة رقم 2 وجارى التنسيق حالياً مع كافة الجهات الامنية وجهات التحقيق، وقد تولت القوات المسحلة التعامل مع العبوة لإبطال مفعولها وجارى تقييم الموقف.

وأكد أن الشركة ستبدأ أعمال اصلاح خط الغاز عبر سيناء فور اخماد النيران التى اشتعلت بالخط نتيجة تعرضة للانفجار، موضحاً بأن العاملين فى شركة جاسكو قاموا بأغلاق بلوف الغاز وحصر المنطقة التى بها الاشتعال ويتم حاليًا السيطرة على الحريق.

في غضون ذلك، أكد مصدر أمني أن الوقت لا يزال مبكراً لاكتشاف هوية منفذي التفجير،فيما قام خبراء المعمل الجنائي والأدلة الجنائية بتصوير موقع الانفجار بعد السيطرة على الحريق، كما تم الانتهاء من رفع البصمات وفحص آثار الأقدام الموجودة فى المنطقة.

وأكدت المصادر أنه تم رفع جميع الآثار بالاستعانة بأدلة الأثر من أبناء المنطقة المتخصصين في قص الأثر وتعقب خطواته، وسيتم إعداد تقرير مفصل ورفعه الى الجهات المعنية تمهيداً لاستكمال أقوال شهود العيان وحارس المحطة، والاستدلال بعدد من أبناء المنطقة.

في سياق متصل، شكلت النيابة العامة فريقاً من أعضاء النيابة لمعاينة موقع تفجير محطة الغاز، حيث انتقل الفريق إلى موقع الحادث، وأكدت النيابة في تقريرها أن التفجير تم بوضع عبوات أسفل خط الغاز الرئيسي مباشرة وأنه تم عن بعد، وأشار التقرير إلى أن الأسلوب المستخدم في التفجير هو نفس الأسلوب الذي تم من قبل في تفجيرات المحطات السابقة، مما يؤكد أن الجناة هم نفس الجناة في المرات السابقة.

وقررت النيابة إرسال المادة المستخدمة في التفجير إلى المعمل الجنائي لتحديد نوعيتها، وطلب تقرير معاينة الأدلة الجنائية، كما قررت سرعة ضبط واحضار المتهمين.

الرابط المختصر: http://www.algareda.com/?p=20963

بإمكانكم دومًا متابعة آخر أخبار الجريدة عبر خدماتها على موقع تويترأو عبر موقع فيسبوك.



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل