المحتوى الرئيسى

يديعوت: ضخ الغاز يستأنف غدًا

07/04 13:10

قال مسئولون إسرائيليون إن التفجير الذي ضرب في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين خط أنابيب الغاز في شبه جزيرة سيناء والذي يغذي الأردن وإسرائيل، لم يؤثر في الخط الناقل للغاز لإسرائيل، وأن الضخ سيستأنف في وقت لاحق اليوم أو غدا على الأكثر، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية مصرية قولها إن مخربين فجروا خط الأنابيب الناقل للغاز من مصر إلى إسرائيل والأردن اليوم مما أدى إلى إغلاق تدفق الغاز، إلا أن مسئولين في اسرائيل قالوا إن الخط الذي تم تفجيره داخلي ولا يؤدي إلى إسرائيل، وأن المسلحين لم يلمسوا خط الأنابيب المؤدية إلى إسرائيل، وأن الانفجار ضرب الخط الذي يغذي الأردن فقط، وأنه سيتم إعادة تدفق الغاز في وقت لاحق اليوم الاثنين أو الثلاثاء.

وقالت مصادر أمنية إن الانفجار وقع في الصباح الباكر في محطة بئر العبد شرقي قناة السويس، وأوضح المصدر" ليس لدينا معلومات كافية حتى الآن، ولكن من حيث المبدأ الانفجار وقع في نفس مكان الانفجارات السابقة".

وتابع المصدر أن رجال بالرشاشات في شاحنة صغيرة تغلبوا على حراس المحطة وكبلوهم تحت تهديد السلاح، وقاموا بوضع عبوات ناسفة ثم فجروها عن بعد.

وهذا ثالث هجوم منذ الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك في فبراير الماضي يستهدف خط الأنابيب الذي يمد إسرائيل والأردن بالغاز.

أخبار ذات صلة:

لا إصابات في تفجير خط غاز إسرائيل

استئناف ضخ الغاز لمنازل العريش

خطوط الغاز فى حماية أبناء القبائل

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل