المحتوى الرئيسى
alaan TV

السيطرة على حريق خط الغاز الممتد لإسرائيل وتوقف ضخه

07/04 12:02

السيطرة على حريق خط الغاز الممتد لإسرائيل وتوقف ضخه

خط الغاز

الجريدة - تمت السيطرة على الحريق الناتج عن الإنفجار بمحطة غاز النجاح ببئر العبد، الموصل إلى مدينة العريش والمنطقة الصناعية بوسط سيناء وخط التصدير للخارج، حسب ما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وذلك بعد قيام المسئولين بإغلاق جميع المحابس لمنع عمليتى دخول أو خروج الغاز من وإلى المحطة، فيما لم يسفر الحادث عن أية إصابات بشرية.

يأتي هذا بعد أن أُعلن منذ قليل عن استمرار اشتعال الحريق في المحطة التى تعرضت للمرة الثالثة للتفجير، حيث تعرض خط الغاز إلى ثلاثة انفجارات سابقة فى 3 محطات مختلفة خلال الفترة من فبراير حتى مايو 2011.

وأكد شهود عيان أن مسلحين ملثمين كانوا يستقلون سيارتين ودراجة بخارية اقتحموا المحطة بعد السيطرة على الحراس وتكبيلهم تحت تهديد السلاح، وقاموا بوضع عبوات ناسفة أسفل أنبوب الغاز، ثم قاموا بتفجيره عن بعد بطلقات الرصاص، ولاذوا بالفرار.

وعلى الجانب الآخر، تم ايقاف ضخ الغاز إلى المحطة البخارية للكهرباء بالعريش التى تعمل بالغاز ووقف ضخ الغاز إلى 2500 منزل بالعريش والمنطقة الصناعية بوسط سيناء وخطوط تصدير الغاز الى الخارج.

ويجرى حاليًا متابعة موقف المحطة وتحديد التلفيات الناتجة عن الإنفجار والمعدات المطلوب توفيرها للاصلاح وغير ذلك من اجراءات، مع عدم تأثر منازل العريش والمحطة البخارية من توقف الضخ مباشرة، حسب ما صرح به مسئول بشركة جاسكو، مشيرًا إلى أن مخزون الغاز فى الشبكات قد يكفى لأيام.

الرابط المختصر: http://www.algareda.com/?p=20928

بإمكانكم دومًا متابعة آخر أخبار الجريدة عبر خدماتها على موقع تويترأو عبر موقع فيسبوك.



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل