المحتوى الرئيسى

التليفزيون المصري: إستمرار اشتعال النيران بموقع انفجار خط الغاز لإسرائيل

07/04 11:08

التليفزيون المصري: إستمرار اشتعال النيران بموقع انفجار خط الغاز لإسرائيل

تفجير خط الغاز

الجريدة - أعلن التليفزيون المصرى أن الانفجار الهائل الذى أدى إلى إشتعال النيران في المحطة وخط الغاز الموصل إلى مدينة العريش والمنطقة الصناعية بوسط سيناء وخط التصدير للخارج، والذى يقع في محطة الغاز بمنطقة النجاح غربي مدينة العريش، لم يسفر عن أية إصابات بشرية، فيما لازالت النيران مشتعلة وتتصاعد السنة اللهب من مكان التفجير.

وتعد هذه هي المرة الثالثة التي يتعرض لها للتفجير، حيث تعرض إلى ثلاثة انفجارات سابقة فى 3 محطات مختلفة خلال الفترة من فبراير حتى مايو 2011، وقد صرح مصدر أمني لرويترز “ليس لدينا معلومات محددة الى الان لكن الواضح أن تفجير الخط تم بنفس الطريقة التي تم بها الانفجاران السابقان”، بينما أكد شهود عيان أن النيران ارتفعت إلى عشرات الامتار ويصعب الاقتراب منها ولم يعرف بعد كيفية تفجير المحطة.

كما أنه لا توجد أى خسائر بشرية أو تلفيات على البنيات الواقعة على مسافة 500 متر من مكان التفجير، إلا ان هناك توقف لعدد من المصانع المعتمدة على الغاز، حسب ما ذكره موفد التليفزيون المصري، وأشار إلى أن النيران لازالت مشتعلة وتتصاعد ألسنة اللهب من مكان التفجير.

 وأضاف أن فريق فنى من الشركات المختصة يقوم بإغلاق المحابس الرئيسية المؤدية إلى المحطة لوقف النيران، حتي يتم وقف تدفق الغاز عبر الانبوب وبالتالى يتم إخماد الحريق.

وعلى جانب آخر، أكد اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء فى تصريحات صحفية أن شمال سيناء هى اول المتضررين من تفجير خط الغاز نظرا لانها مقبلة على تنفيذ مشروعات قومية كبيرة طال انتظارها وسيؤدى التفجير إلى تأجيل تنفيذها.

حيث أدى هذا التفجير إلى عدة أضرار أولها وقف تدفق الغاز للمنازل في العريش والتى يبلغ قوامها 2500 وحدة سكنية، كما أدى التفجير إلى توقف إمدادات محطة العريش البخارية لتوليد الكهرباء وهناك مصادر بديلة يتم الاستعانة بها الان من الطاقة لعمل المحطة، كما أنه تم قطع الغاز عن منطقة الصناعات الثقيلة في محافظة سيناء مما أدى إلى توقف عدد من المصانع في هذه المنطقة، إلا أن القائمين عليها بدأوا بالفعل في تدابير وسائل بديلة للطاقة لتشغيل هذه المصانع.

الرابط المختصر: http://www.algareda.com/?p=20912

بإمكانكم دومًا متابعة آخر أخبار الجريدة عبر خدماتها على موقع تويترأو عبر موقع فيسبوك.



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل