المحتوى الرئيسى

سيف الاسلام يقول للغرب "لن تكسبوا"

07/04 02:10

باريس (رويترز) - قال سيف الاسلام نجل الزعيم الليبي معمر القذافي في مقابلة مع التلفزيون الفرنسي ان الدول الغربية محكوم عليها بالفشل في حملتها العسكرية التي تهدف الى اسقاط القذافي وان غاراتها الجوية ضد القوات الحكومية جعلها "اهداف مشروعة."

وابلغ سيف الاسلام محطة تي اف 1 التلفزيونية الفرنسية الخاصة ان والده لا ينوى مغادرة البلاد في اطار مفاوضات لانهاء الصراع مع المعارضين الذين يريدون انهاء حكمه المستمر منذ اربعين عاما.

وسئل عما اذا كان لديه رسالة للرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وهو احد القوى الدافعة وراء التدخل الغربي في ليبيا قال سيف الاسلام " لن تكسبوا لا توجد لديكم فرصة فالفرصة معدومة لكي تكسبوا الحرب هنا.

"اذا كنت غاضبا منا لاننا لا نشتري طائرات رافال فيجب ان تتحدث معنا" وذلك في اشارة الى الطائرة الحربية الفرنسية التي تصنعها شركة داسو والتي حاولت باريس بيعها لطرابلس قبل اندلاع الانتفاضة ضد القذافي.

واضاف "اذا كنت غاضبا منا لان صفقات النفط لا تسير بشكل طيب فعليك ان تتحدث معنا. المتمردون لن يعطوك اي شيء لانهم لن يكسبوا."

وصدر امر دولي باعتقال سيف الاسلام مثل والده بتهمة ارتكاب جرائم في حق الانسانية بسبب دوره في قتل المدنيين المطالبين بتنحي القذافي .

وقال سيف الاسلام ان السلطات الليبية مستعدة لتقديم تنازلات بشأن بعض المطالب الغربية ولكنها ستقاتل من اجل ليبيا.

وقال "تريدون الديمقراطية اننا مستعدون. تريدون انتخابات اننا مستعدون.تريدون ماذا دستورا جديدا؟ اننا مستعدون. وقف لاطلاق النار.. اننا مستعدون. ولكن الجانب الاخر يرفض طوال الوقت.

"ولكن ان تقولوا لوالدي اترك البلد انها دعابة. لن نستسلم ابدا. سنقاتل انها بلدنا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل