المحتوى الرئيسى

أفغانستان تكشف عن شراء "شبكة حقاني" مفجرا انتحاريا من طالبان الباكستانية

07/04 09:43

كابول: كشفت وكالة المخابرات الأفغانية الأحد عن قيام قائد كبير بحركة طالبان الباكستانية ببيع مفجرا انتحاريا لشبكة أفغانية متشددة لتنفيذ هجوم على قائد محلي في شرق البلاد.

وأكدت المديرية الوطنية للأمن فى أفغانستان أن المفجر الانتحاري باكستاني الجنسية وتم احتجازه في منطقة جاجي ميدان بإقليم بكتيا بشرق البلاد قبل تنفيذ مهمته.

وقالت وكالة المخابرات الأفغانية أن شير حسن أرسل من قبل "شبكة حقاني" التي تعد من أخطر جماعات المتمردين التي تقاتل في أفغانستان بهدف تفجير نفسه مستهدفا القائد عزيز الله.

وأضافت الوكالة فى بيانها أن حسن قضي شهرا بعد بيعه فى التدريب مع "شبكة حقاني"، موضحا أن قائدا تحت قيادة حكيم الله محسود يبيع مفجرين انتحاريين بما يتراوح بين ستة وثمانية ملايين روبية باكستانية إلى الشبكة لشن الهجمات الانتحارية.

ويذكر ان حكيم الله محسود زعيم حركة طالبان الباكستانية يلقى عليها باللوم دائما في تنفيذ العديد من التفجيرات الانتحارية في أنحاء باكستان، وتتحالف معها شبكة حقاني التي يتزعمها جلال الدين مهندس العمليات الكبرى فى أفغانستان.

وشهدت العلاقات بين الجارتين باكستان أفغانستان توترا كبيرا على خلفية قصف الأولي للمنطقة الحدودية منذ اسابيع.

ووصف باكستان من جانبها القصف بأنه غير مقصود وعدد القذائف كان محدودا، بالرغم من تأكيد أفغانستان سقوط مئات القذائف على الجانب الخاص بحدودها.


تاريخ التحديث :-
توقيت جرينتش :       الاثنين , 4 - 7 - 2011 الساعة : 5:59 صباحاً
توقيت مكة المكرمة :  الاثنين , 4 - 7 - 2011 الساعة : 8:59 صباحاً

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل