المحتوى الرئيسى

فيلم"المتحولون" يحقق 372 مليون دولار في انحاء العالم منذ بدء عرضه

07/04 14:27

المخرج مايكل باي

المخرج مايكل باي اعتمد على أحدث تقنيات المؤثرات البصرية في الفيلم

تجاوز فيلم الخيال العلمي "المتحولون.. ظلام القمر"(Transformers...Dark of the Moon) كل التوقعات وجمع 372 مليون دولار في دور العرض في انحاء العالم منذ افتتاح عروضه يوم الأربعاء الماضي.

فيلم لمخرج الأمريكي مايكل باي يعتمد على احدث تكنولوجيا المؤثرات البصرية، وهو الجزء الثالث من سلسلة أفلام" المتحولون" التي لقيت اقبالا واسعا في انحاء العالم خلال السنوات الماضية.

وتدور أحداثه حول معركة للسيطرة على الارض تشنها كائنات ذات اشكال متحولة جاءت من عالم اخر.

واستفاد الفيلم كثيرا من الإقبال على دور السينما في عطلة نهاية الأسبوع وعيد الاستقلال الأمريكي.

وتقدر شركة بارامونت بيكتشرز المنتجة له أن يصل إجمالي الإيرادات في الولايات المتحدة وكندا فقط بنهاية يوم الاثنين إلى 181 مليون دولار أمريكي منذ بدء عرضه منها 97.4 مليون دولار خلال ثلاثة أيام فقط من الجمعة إلى الأحد.

ويعد هذا رقما قياسيا جديدا في تاريخ إيرادات الافلام في دور العرض الأمريكية والكندية في هذه الفترة، وكان الرقم السابق مسجلا باسم الجزء الثاني من سلسلة أفلام " الرجل العنكبوت" حين حقق 88 مليون دولار في الفترة نفسها عام 2004.

وقد بلغت ميزانية فيلم "المتحولون" نحو 200 مليون دولار منها عشرات الملايين أنفقت على الدعاية التي بدأت بميزانية قدرت بنحو 13.5 ميون دولار لتنظيم عروض خاصة وجلسات نقاش حول الفيلم.

وفيما يتعلق بباقي الافلام تراجعت إيرادات الجزء الثاني من فيلم الرسوم المتحركة "كار" محققا في أسبوعه الثاني نحو 25.1 مليون دولار بإجمالي 116 مليون دولار منذ بدء عرضه بحسب احصاءات موقع هوليود.كوم.

كان الفيلم الذي أنتجته شركة والت ديزني قد تعرض لانتقادات شديدة.

وتقهقر الفيلم الكوميدي "المعلمة السيئة" بطولة النجمة كاميرون دياز إلى المركز الثالث محققا 14.1 مليون دولار فيما احتل الفيلم الجديد "لاري كراون" وهو فيلم كوميدي رومانسي بطولة توم هانكس وجوليا روبرتس المركز الرابع برصيد 13 مليون دولار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل