المحتوى الرئيسى

اتحاد الكرة يستنجد بالشرطة لحمايته من تهديدات جماهير الزمالك

07/04 20:26

قدم إيهاب صالح، المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، بلاغاً إلى الشرطة يطلب فيه حماية مقر ومسؤولى الاتحاد من جماهير نادى الزمالك الغاضبة بعد أن تلقى رئيس وأعضاء المجلس تهديدات بتحطيم الاتحاد، بسبب الظلم التحكيمى الذى تعرض له الفريق فى مباراته مع الاتحاد على يد الحكم فهيم عمر.

من جهة أخرى، يدرس مجلس إدارة الاتحاد توجيه الدعوة لأعضاء الجمعية العمومية لحفل غداء بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، بمناسبة انتهاء الموسم الكروى، بهدف دراسة سلبيات وإيجابيات الموسم المنتهى مع تقريب وجهات النظر بين الجميع. يأتى هذا فى الوقت الذى يقود فيه إيهاب صالح حملة للمصالحة بين أقطاب المعارضة ومسؤولى الاتحاد، خصوصاً أن كل أعضاء الاتحاد الحالى لا يتبقى لهم سوى موسم واحد ولا يحق لهم جميعاً الترشح فى الدورة المقبلة.

وأصدرت جبهة المعارضة بياناً رسمياً حصلت «المصرى اليوم» على نسخة منه أعلنت فيه انضمام نادى المقاصة للأندية التى قررت إسقاط اتحاد الكرة فى اجتماع الجمعية العمومية غير العادية. جاء ذلك خلال الاجتماع الذى جمع اللواء محمد عبدالسلام، رئيس نادى مصر المقاصة، وعمرو عبدالحق، رئيس نادى النصر، والحسن عبدالفتاح، رئيس نادى بيلا، ومجدى المتناوى، رئيس البدرشين، وأكدت الأندية المعارضة أن سياستها المقبلة تتمثل فى استقطاب أندية الدورى الممتاز، خصوصاً بعد أن حصلت على تأييد أندية القسم الثانى فى الجمعية غير العادية. فيما نفى سمير زاهر، رئيس الاتحاد، وجود نية لإلغاء الهبوط هذا الموسم، مؤكداً أن الفرق الهابطة عليها أن تجتهد للعودة مجدداً إلى الدورى الممتاز، وقال: ما يتردد فى هذا الشأن هدفه إثارة البعض ضد الاتحاد. واعتبر زاهر الموسم الحالى الأفضل فى تاريخ الدورى، وأضاف: لولا التوقف الطويل الذى صاحب فترة الثورة لكان الموسم الحالى الأفضل فى كل شىء.

من جانب آخر، نفى هانى أبوريدة، نائب رئيس الاتحاد وعضو المكتب التنفيذى بالاتحادين الأفريقى والدولى، استدعاءه لسماع أقواله من قبل لجان التحقيق بالفيفا فى واقعة اتهام محمد بن همام برشوة أعضاء بالمكتب التنفيذى، للحصول على أصواتهم فى ترشيح قطر للفوز بتنظيم مونديال 2022، وقال: لم أتلق أى استدعاء عبر البريد الإلكترونى الخاص بى، ولم يذكر موقع الاتحاد الدولى أى شىء فى هذا الخصوص، وتابع حتى إن تم ذلك فهذا لا يعنى إدانتى فى شىء، فهو مجرد سماع أقوال باعتبارى شاهداً فى القضية، وشدد أبوريدة على التزامه بميثاق الاتحاد الدولى فى التعامل مع كل الأمور وأكد أن الاستدعاء أمر روتينى.

فى شأن آخر، فشل اتحاد الكرة فى حل أزمة منتخب الشباب مع الأهلى والزمالك، فقد تمسك الجهاز الفنى فى كل ناد بلاعبيه خلال المباريات المتبقية، حيث احتفظ الأهلى بالثلاثى رامى ربيعة وأيمن أشرف وأحمد نبيل «مانجا»، ورفض حسام حسن التفريط فى الثنائى عمر جابر وأحمد توفيق، فيما غادر ثلاثى المقاولون العرب محمد صلاح ومحمد النينى وعلى فتحى بعد تأكد هبوط الفريق إلى دورى الدرجة الأولى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل