المحتوى الرئيسى

شباب الإخوان : قرار فصلنا من الجماعة تعسفي

07/04 20:30

كتب - إمام أحمد :


قررت جماعة الإخوان المسلمين فصل خمسة من شباب الجماعة المؤسسين لحزب التيار المصري، وذلك لعدم التزامهم بقرار مجلس شورى الجماعة الذي يحذر الانضمام لأحزاب أخرى بدلا عن حزب الحرية والعدالة المنبثق عن الجماعة.

من جانبهم عبّر الشباب الذين تم فصلهم وهم إسلام لطفى، مصعب الجمال، هانى محمود، عبد الرحمن هريدى وعبد الرحمن خليل  عن استيائهم من القرار؛ مؤكدين أنه قرار مُسبق وتعسفي  جاء بدون تحقيق أو نقاش بين الشباب وقيادات الجماعة.

في السياق نفسه كشف عبد الرحمن خليل، أحد شباب الجماعة المفصولين، أن قرار الفصل جاء بعد جلسة لم تستمر لأكثر من خمس دقائق، تم مواجهة الشباب فيها بسؤال  '' هل مصرون على الاستكمال في حزب آخر غير الحرية والعدالة '' ،الأمر الذي أدى لتمرير القرار الذي وصفه خليل بـ"المسبق والغريب".

أضاف خليل أن لائحة جماعة الإخوان المسلمين لا تتضمن نصا بجواز فصل أحد من أعضاء الجماعة  وإنما زوال عضويته  من مكتب الإرشاد و مجلس الشورى  مضيفاً أن انتمائه بالإخوان لم يأتي بقرار أو كارنيه عضوية حتى يجوز فصله.

وهاجم أحد شباب حزب التيار المصري، والذي لم يلحقه قرار الفصل بعد رفض الكشف عن اسمه، مكتب الإرشاد بالإخوان المسلمين، قائلا : أن قرار الفصل '' فوقي '' مضيفا  قدمنا العديد من المطالب والاقتراحات في أوقات سابقة منذ سقوط نظام مبارك إلا أن صوتنا لم يصل لأحد من قيادات الإرشاد مؤكدا على استمرارهم بحزب التيار المصري .

وفي السياق ذاته  نفى الدكتور حلمي الجزاء، مسئول المكتب الإداري للإخوان المسلمين بمدينة 6 أكتوبر، أن يكون قرار الفصل مسبقاً دون تحقيقات، مؤكداً أن القرار لم يصدر إلا بعد 5 جلسات من '' النصح '' مع الشباب في محاولة لإقناعهم بالعدول عن موقفهم من إنشاء حزب جديد وخرق قرار الجماعة، الأمر الذي رفضه الشباب.

وعلم مصراوي أنه من المقرر أن تشهد الفترة القادمة تحقيقات مع مجموعات أخرى من شباب الجماعة المنتمين لحزب التيار المصري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل