المحتوى الرئيسى

"الإخوان المسلمين" تفصل 5 من شبابها المنضمين لحزب التيار المصرى

07/04 16:08

أصدر الدكتور حلمى الجزار مسئول المكتب الإدارى للإخوان المسلمين بمدينة السادس من أكتوبر، قرارا بفصل 5 من شباب الجماعة، لانضمامهم إلى حزب التيار المصرى بالمخالفة للوائح والنظم الداخلية للجماعة بعدم الانضمام إلى أى حزب سياسى بخلاف حزب الحرية والعدالة.

وقال الجزار لـ "اليوم السابع"، إن الشباب المفصولين هم إسلام لطفى ومصعب الجمال وهانى محمود وعبد الرحمن هريدى وعبد الرحمن خليل، مشيرا إلى أن قرار الفصل لم يأت إلا بعد 5 جلسات من النصح مع الشباب لتوضيح موقف الجماعة بعدم المشاركة فى أى أحزاب سياسية بخلاف الحرية والعدالة، مؤكدا أن الشباب أصروا على الانضمام لحزب التيار المصرى ولو على حساب الفصل من الجماعة.

وأوضح الجزار، أن الجلسات حضرتها قيادات مختلفة بالجماعة بداية من نقيب الأسرة والنقيب الإدارى ومشرف الجامعة ورئيس المكتب الإدارى وأحد أعضاء مجلس شورى الجماعة.

وفى أول تعليق على قرار الحزب قال عبد الرحمن خليل _ أحد شباب الإخوان المفصولين _ إن القرار غريب، لأن انضمامه للجماعة من البداية لم يكن بقرار، وإنما كان بناء على الإيمان بفكرة، ومن ثم فلا يصح فصله من الجماعة بقرار، مضيفا أن الجماعة ليست ناديا رياضيا يجب حصولى على كارنية لإثبات عضويتى به.

وأضاف خليل، إن القرار يتضمن عدد من الأخطاء الإجرائية، أولها أن قرارات الفصل من الجماعه لا توجد من الأساس فى اللائحة الداخلية، انما يوجد فقط قرار بزوال العضوية من مكتب الإرشاد، وزوال العضوية من مجلس الشورى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل