المحتوى الرئيسى

عمال الشركات بقناة السويس يقطعون خط السكة الحديد وتعزيزات أمنية مكثفة

07/04 13:16

قطع عمال الشركات التابعة لقناة السويس والمحتجين منذ 20 يوما في الثامنة من صباح اليوم الإثنين مزلقان السكة الحديد بشارع الثلاثيني بالإسماعيلية ومنعوا مرور قطار بورسعيد المتجه إلى الزقازيق.

وقام عدد من المحتجين برشق الشرطة العسكرية بالحجارة أثناء محاولة فض الاعتصام على المزلقان.

واستمر قطع الخط لنحو 40 دقيقة شهدت خلالها منطقة الثلاثيني بوسط المدينة شللا في حركة المرور وارتباكا بين المارة الذين تجمهروا لمشاهدة الأحداث.

وقال المهندس محمد حمزاوي عضو نقابة العاملين بشركة التمساح لبناء السفن أحد الشركات المشاركة في الاعتصام أن غضب العمال يتصاعد بشكل ملحوظ وخطير وأن الأمر يقتضي التدخل وتهدئة العمال واتباع سياسة حكيمة بدلا من التجاهل الذي تمارسه إدارة قناة السويس ورفض تنفيذ القرارات التي تقضي بمنح العاملين زيادة 40% في أساسي الأجور وصرف 4 جنيهات بدل وجبة عن اليوم الواحد.

وفي نفس السياق قالت مصادر بهيئة قناة السويس أن حركة الملاحة بقناة السويس تمر بصورة طبيعية ولم تتأثر بالأحداث والاحتجاجات العمالية وأكدت المصادر أن 45 سفينة مرت بقناة السويس اليوم الإثنين بحمولات 2 مليون و473 الف طن.

وأكدت إدارة قناة السويس عن رفضها صرف أية زيادات لعمال الشركات إلا بعد إجراء تعديل تشريعي يتيح الزيادة وقالت إدارة القناة أن العمال تم صرف زيادات في أجورهم بلغت نسبتها 336% خلال الفترة من 2008 وحتى يونيو الجاري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل