المحتوى الرئيسى
alaan TV

لجنة الأحزاب السياسية توافق على إنشاء وتأسيس 4 أحزاب جديدة

07/04 15:46

القاهرة - أ ش أ

وافقت لجنة الأحزاب السياسية على تأسيس وإنشاء 4 أحزاب جديدة فى ضوء الإخطارات المقدمة من وكلاء مؤسسى تلك الأحزاب إلى اللجنة، على أن تتمتع تلك الأحزاب بالشخصية الاعتبارية وحقها فى مباشرة النشاط السياسى إعتبارا من اليوم، مع نشر هذه القرارات فى الجريدة الرسمية والصحف القومية خلال 10 أيام من اليوم.

وقال المستشار محمد عيد محجوب نائب رئيس محكمة النقض والأمين العام للجنة الأحزاب السياسية -فى تصريح الاثنين- "إن الأحزاب التى تمت الموافقة عليها هى أحزاب (المصرى الديمقراطى الاجتماعى) و(المصريين الأحرار) و(مصر الثورة) و(مصر الحديثة).

وكانت اللجنة قد تلقت إخطارا بشأن تأسيس الحزب المصرى الديمقراطي الاجتماعى من محمد أبو الغار وعماد جاد ومحمد فريد سعيد زهران وزياد عبد الحميد زكى بصفتهم وكلاء مؤسسى الحزب، وقررت اللجنة السماح بتأسيس الحزب ونشر القرار فى صحيفتى الأهرام والأخبار.

كما تلقت اللجنة الإخطار بشأن تأسيس حزب المصريين الأحرار من جانب راجى جمال الدين سليمان وأحمد عبد الله وهانى صلاح سرى الدين وإبراهيم على إبراهيم أحمد بصفتهم وكلاء مؤسسى الحزب، وقررت اللجنة السماح بتأسيس الحزب ونشر القرار فى صحيفتي الأخبار والجمهورية.

وتلقت اللجنة أيضا إخطارا بشأن تأسيس حزب مصر الثورة من محمود عبد الرحيم حسين مهران بصفته وكيل مؤسسى الحزب، وقررت السماح بتأسيس الحزب ونشر القرار فى صحيفتى الأخبار والجمهورية.

وتلقت اللجنة الإخطار بشأن تأسيس حزب مصر الحديثة المقدم من محمد نبيل سليمان دعبس بصفته وكيل مؤسسي الحزب، وقررت السماح بتأسيس الحزب ونشر القرار فى صحيفتي الأخبار والجمهورية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل