المحتوى الرئيسى

الموافقة على تأسيس 4 أحزاب جديدة

07/04 14:24

وافقت لجنة الأحزاب السياسية على تأسيس وإنشاء 4 أحزاب جديدة فى ضوء الإخطارات المقدمة من وكلاء مؤسسى تلك الأحزاب إلى اللجنة،

وقال المستشار محمد عيد محجوب نائب رئيس محكمة النقض والأمين العام للجنة الأحزاب السياسية -فى تصريح اليوم الاثنين- "إن الأحزاب التى تمت الموافقة عليها هى أحزاب (المصرى الديمقراطى الاجتماعى) و(المصريين الأحرار) و(مصر الثورة) و(مصر الحديثة).

وكانت اللجنة قد تلقت إخطارا بشأن تأسيس الحزب المصرى الديمقراطي الاجتماعى من محمد أبو الغار وعماد جاد ومحمد فريد سعيد زهران وزياد عبد الحميد زكى بصفتهم وكلاء مؤسسى الحزب، وقررت اللجنة السماح بتأسيس الحزب ونشر القرار فى صحيفتى الأهرام والأخبار.

كما تلقت اللجنة الإخطار بشأن تأسيس حزب المصريين الأحرار من جانب راجى جمال الدين سليمان وأحمد عبدالله وهانى صلاح سرى الدين وإبراهيم على إبراهيم أحمد بصفتهم وكلاء مؤسسى الحزب، وقررت اللجنة السماح بتأسيس الحزب ونشر القرار فى صحيفتي الأخبار والجمهورية.

وتلقت اللجنة أيضا إخطارا بشأن تأسيس حزب مصر الثورة من محمود عبدالرحيم حسين مهران بصفته وكيل مؤسسى الحزب، وقررت السماح بتأسيس الحزب ونشر القرار فى صحيفتى الأخبار والجمهورية.

وتلقت اللجنة الإخطار بشأن تأسيس حزب مصر الحديثة المقدم من محمد نبيل سليمان دعبس بصفته وكيل مؤسسي الحزب، وقررت السماح بتأسيس الحزب ونشر القرار فى صحيفتي الأخبار والجمهورية.

وكان حزب "المصري الديمقراطي" قد تقدم بأوراقه يوم الثلاثاء الماضى، حيث استوفى الحزب التوكيلات المطلوبة، مقدما نحو 6353 توكيلا بزيادة عن العدد الذي حدده القانون، والذي يبلغ 5000 آلاف توكيل.

ويذكر أن الوكلاء المؤسسين للحزب د.محمد أبو الغار ود.عماد جاد، وفريد زهران، وزياد العليمي، ود.إيهاب الخراط، و من مجلس أمناء الحزب د.محمد نور فرحات والمخرج داود عبد السيد، ومجموعة من المحامين يمثلون الفريق القانوني للحزب، على رأسهم المناضل اليسارى طارق العوضى .

ومن جانبه كشف طارق العوضى عضو لجنة تسيير أعمال الحزب، أن المبدأ الاول سيكون المساواة بين كل أعضاء الحزب بغض النظر عن السن أو الجنس أو الديانة أو المستوي التعليمي أو الثقافي أو الاجتماعي أو أي اعتبار آخر، وعلى أن تكون المناصب القيادية في الحزب بالانتخاب لفترات محددة، ويقوم اختيار القيادات على مبدأ الكفاءة والقدرة على العطاء للحزب من حيث الوقت والجهد، ويشجع المؤسسون شباب الحزب على تقدم الصفوف وتولي المناصب القيادية.

وبخصوص التمويل، أعلن أن الحزب لا ينفق إلا من اشتراكات أعضائه، أو من تبرعات الداعمين له من المصريين.

أخبار ذات صلة :

الأحرار" يعترض على"المصريين الأحرار"

"الأحزاب" توافق على أول حزب للسلفيين

قراء الوفد يؤيدون الأحزاب الدينية

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل