المحتوى الرئيسى

حملة مداهمات لنشطاء المعارضة بسوريا

07/04 13:31

دمشق- رويترز:

قال سكان إن قوات سورية داهمت منازل في مدينة حماة، اليوم الإثنين، في الوقت الذي خرج فيه آلاف السكان إلى الشوارع وهم يكبرون في تحدٍّ لحملة القمع الحكومية للاحتجاجات الحاشدة في الآونة الأخيرة.

 

وقال أحد السكان وهو مالك ورشة إصلاح اكتفى بذكر اسمه الأول فقط وهو أحمد عبر الهاتف: "دخلت 30 حافلةً على الأقل تقل جنودًا وقوات أمن حماة هذا الصباح يطلقون النيران بشكلٍ عشوائي على المناطق السكنية"، وتابع أنه رأى عشرات الجنود يحاصرون منزلاً في حي المشاع ويلقون القبض على مواطنين.

 

يأتى ذلك بينما أفادت مصادر لقناة (الجزيرة) أن شخصين قُتلا وأُصيب العشرات بنيران الأمن السوري أثناء تفريق مظاهرة بالحجر الأسود قرب دمشق، في حين أظهرت صور مباشرة عرضتها (الجزيرة) في وقتٍ متأخرٍ الليلة أن مظاهرات ليلية كانت لا تزال تجوب منطقة دير الزور شرقي سوريا، وسط حملات اعتقال ومداهمات نفذتها الشرطة بحق معارضين للنظام بعددٍ من المناطق.

 

ورغم الحديث عن تمركز الدبابات قرب مدينة حماة، التي شهدت يوم الجمعة أضخم مظاهرات مناوئة للنظام، رجح شهود عيان أن تكون تلك الدبابات متجهة لمعرة النعمان، وقال رئيس المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن إن عشرات الأشخاص اعتقلوا في محيط حماة وفي محافظة إدلب، كما أشار إلى أن دبابات وآليات تقدمت باتجاه بلدة كفر روما في ريف إدلب، دون أن تدخلها.

 

كما دهمت قوات الأمن السورية بلدات عدة في جبل الزاوية في الشمال الغربي، واعتقلت أقرباء لناشطين معارضين بهدف الضغط عليهم كي يسلموا أنفسهم، وفق ما قال نشطاء سوريون.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل