المحتوى الرئيسى

تركيا تعلن حالة الطوارئ في مخيمات اللاجئين السوريين بعد ضبط "جواسيس"

07/04 11:18

أنقرة: كشفت مصادر رسمية تركية عن اعلان الاستخبارت حالة الطوارئ في مخيمات السوريين بعد ضبط "جواسيس" في "مخيم الخيام" ، مشيرة الى ان اوضاع اللاجئين السوريين لاتزال غير مستقرة.

ونقلت صحيفة "الشرق الاوسط" اللندنية في عددها الصادر اليوم الاثنين عن المصادر قولها: "إن عدد اللاجئين انخفض للمرة الأولى بعد عودة أعداد من اللاجئين إلى بلادهم" ، مشيرة إلى أن أوضاع اللاجئين لا تزال غير مستقرة في ضوء كشف محاولات تجسس على اللاجئين ضبطتها السلطات التركية، وإدارات المخيمات.

وكشفت المصادر عن إعلان حاله الطوارئ في "مخيم الخيام"، وقالت إن قوات الأمن والمخابرات التركية تمنع منظمات الإغاثة الأجنبية من دخول مخيمات لجوء السوريين في هاتاي خوفا من دخول عملاء للمخابرات بينهم.

وأوضحت أن قوات الأمن شددت الحراسة في محيط المخيمات بعد الاجتماع الثلاثي بين مسئولين من الاستخبارات والدرك والشرطة تقرر بعده أن لا يسمح لمنظمات الإغاثة القادمة من خارج تركيا بدخول المخيمات وأن توزع المعونات القادمة عن طريق الهلال الأحمر التركي.

وكشفت أن قوات الأمن التركية اعتقلت ثلاثة أشخاص من بينهم امرأة دخلوا بين اللاجئين يعملون لصالح الاستخبارات السورية.

من جهة أخرى، أعلنت وكالة إدارة الأوضاع الطارئة التابعة لرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان أن عدد اللاجئين السوريين الذين عادوا إلى بلادهم بلغ خمسة ألاف، فيما لا يزال نحو عشرة آلاف في تركيا.

وأوضحت الوكالة على موقعها على الإنترنت " ان 343 لاجئا فضلوا العودة إلى سوريا ليرتفع عدد الذين عادوا إلى بلادهم إلى 5001، في حين عبر عشرون لاجئا جديدا إلى تركيا ليرتفع عددهم الإجمالي في تركيا إلى 10227"، لافتة إلى أن "60 شخصا يتلقون حاليا العلاج في المستشفيات التركية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل