المحتوى الرئيسى

اللجان الشعبية ترصد المخالفات بأحياء القاهرة

07/04 11:22

القاهرة: أكد الدكتور عبدالقوي خليفة محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء أهمية تفعيل اللجان الشعبية من ائتلافات شباب الثورة في رصد المخالفات بالأحياء من مبان أو تعديات علي أملاك دولة أو إقامة أكشاك ومتابعة حالة الخبز وقيام الشركات المسئولة عن النظافة بالقيام بواجباتها المنوطة بها والتواصل الدائم مع هذه اللجان خاصة في المرحلة المقبلة.

وذكرت جريدة "الجمهورية" ان المحافظ طالب بضرورة الاستفادة من طلاب الجامعات والمدارس خلال الاجازة الصيفية وتفعيل دورهم في زيادة الوعي لدي المواطنين بأهمية النظافة والحفاظ علي البيئة وإعداد معسكرات لرفع كفاءة الحي من زرع أشجار وإعادة طلاء البلدورات وخلافه . مشيرا إلى تجربة عزبة الهجانة وتعاون شباب المنطقة مع شركات النظافة لتجميع المخلفات من المساكن.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ برؤساء أحياء المنطقة الشرقية التسعة بحضور نائبه محمد مختار الحملاوي وممثلي اللجان الشعبية بالأحياء.

وأكد المحافظ علي رؤساء الأحياء مراعاة تنفيذ الخطة الاستثمارية الخاصة بالعام المالي 2011 2012 وتوفير أراض لإنشاء سويقات لتجميع الباعة الجائلين بكافة الأحياء.

وشدد المحافظ علي التنسيق بين الأحياء وإدارة السرفيس والشرطة والمرور لمواجهة المواقف العشوائية وإلزام سائقي الميكروباص بالوقوف في الأماكن المخصصة لهم والالتزام بقواعد المرور في تخصيص الحارة اليمني من الطريق لسيارات النقل العام والرحلات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل