المحتوى الرئيسى

انباء عن قيام الجيش السوري بحملة اعتقالات واسعة في جبل الزاوية

07/04 00:21

مظاهرات في بلدة سقبة السورية

المظاهرات استمرت يوم الجمعة الماضي في سورية

افاد نشطاء في حقوق الانسان بان الجيش السوري يقوم بحملة اعتقالات واسعة في قرى منطقة جبل الزاوية بمحافظة ادلب شمال سورية، قرب الحدود التركية.

وتأتي هذه التطورات في وقت انتهى فيه اجتماع، عقد برعاية حكومية، شارك فيه نحو مئة شخصية تحت عنوان "المبادرة الوطنية من أجل مستقبل سورية"، بدمشق، بمناوشات وعراك، بعد ان طالب احد المشاركين الرئيس السوري بشار الاسد بالتنحي.

وتناول الاجتماع عدة محاور أبرزها البحث في آليات الانتقال السلمي إلى الدولة الديمقراطية المدنية، وتشريعات بناء دولة المؤسسات، والحرية والعدالة الاجتماعية، والتنمية الاقتصادية.

حملة اعتقالات

على الصعيد الميداني يستمر الجيش السوري في حملته العسكرية في ريف محافظة ادلب، حيث شن حملة اعتقالات في منطقة جبل الزاوية واعتقل العشرات.

ونقلت وكالة فرانس برس عن رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن قوله "ان الجيش شن حملة اعتقالات في العديد من قرى جبل الزاوية ودمر منازل عدد من النشطاء في قرية البارة واعتقل افراد اسر نشطاء للضغط عليهم لتسليم انفسهم".

واضاف إن 97 دبابة وناقلة جنود قد تقدمت مساء السبت نحو قرية كفررومة.

وانتشر الجيش السوري على مداخل مدينة حماة بعد يومين من أكبر تظاهرة تشهدها المدينة منذ اندلاع الاحتجاجات قبل ثلاثة أشهر، حسب افادات ناشطين وبعض سكان المدينة.

وأضاف عبد الرحمن ان العشرات اعتقلوا في ضواحي المدينة، التي تبعد نحو 210 كيلومترات شمال العاصمة دمشق.

ونقلت الانباء عن أحد سكان المدينة قوله إن الجيش قطع الاتصالات عنها، وهو تكتيك قال حقوقيون إن القوات السورية نفذته في عدة مناطق شهدت حملات لمواجهة الاحتجاجات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل