المحتوى الرئيسى

03-07-2011 بالفيديو: عمرو واكد يدعو لاعتصام 8 يوليو   حسام مصطفى إبراهيم

07/04 00:32

في كلمته التي ألقاها، ضمن فعاليات مهرجان "الفن ميدان" الذي تم عقده بساحة ميدان عابدين مساء أمس السبت، دعا الفنان عمرو واكد جميع طوائف الشعب المصري للنزول لميدان التحرير يوم الجمعة المقبل 8 يوليو.

وأكد واكد أنه سيكون من أول المتواجدين والمشاركين، وقال: "إننا نبني تاريخنا الجديد فلا تهاون فيه، والجمعة القادمة هي اليوم الذي سنذهب فيه لأخذ حقنا، ولن نرجع إلا ونحن راضون عما سيحدث"

وقال واكد إنه لابد من الاعتصام في الميدان، وعدم مفارقته، إلا بعد أن تتحقق مطالب الثورة العادلة، التي لا يبدو أن أحدا يعيرها أي انتباه أو يهتم بها!

وذكر واكد أن الإنسان المصري أصبح مؤمنا بقيمة صوته، وأهميته، وهو ما دفع معظم المصريين للمشاركة في الاستفتاء الماضي، بصرف النظر عن النتيجة التي انتهى إليها، وتمنى مشاركة الجميع مرة أخرى في المطالبة بحقوقنا التي لم تتحقق، ولم تجعلنا نشعر بان ثمة تغير قد حدث على أرض الواقع.

وقال واكد إن سبب نزوله إلى الميدان: "جميعنا رأينا أن الضغط يؤتي ثماره، فلقد رأينا صندوق المعاشات لشهداء الثورة، ولم يأت إلا بالضغط، فنحن طالبو حق، ولسنا بلطجية أو مخربين للبلد"، وأكد أن الهدف الرئيسي: "أخذ حقوقنا ممن قام بقتلنا، ولكن بالعدل وبدون تهاون أو تعدي".

وتابع: "أنا سأنزل الميدان، لأن أغلب مطالب الثورة لم تتحقق، فمن قتل الألف شهيد، ومن أصاب ما يقارب العشرة آلاف".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل